استشهاد فلسطينيَّيْن خلال اقتحام الاحتلال لجنين أحدهما قيادي بالمقاومة والثاني أسير محرر

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ابن سينا، في مخيم جنين، الخميس 19 يناير 2023، عن استشهاد فلسطينيَّين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الشهيد الأول هو القيادي في “كتيبة جنين”، التابعة لسرايا القدس، أدهم محمد باسم جبارين (27 عاماً)، والثاني المعلم جواد فريد حسين بواقنة (58 عاماً) وهو أسير محرر، وكانا قد أصيبا خلال اشتباكات مسلحة رافقت اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم جنين، حيث استُشهدا لاحقاً.
وجرى نقل الشهيدين إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، فيما منعت قوات جيش الاحتلال نقل المصابين بسيارات الإسعاف، ليتم نقلهم بسيارات خاصة إلى المستشفيات.
وعلى إثر هذا انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثمانَي الشهيدين، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
يأتي هذا بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين، ونشروا قناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم.
فيما قالت مصادر أمنية، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين.
وبارتقاء جبارين وبواقنة ترتفع حصيلة الشهداء إلى 17 منذ بداية العام الجاري، بينهم 4 أطفال، ويذكر أن 224 شهيداً ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيداً من محافظة جنين.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين، وعادة ما تندلع مواجهات وتبادل إطلاق للنار في كل عملية، ضمن الغضب من استمرار اعتداءات الجيش والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.