الحماية الاجتماعية.. “مصباح” فاس مكناس: المواطن المغربي تعرض لخديعة كبرى من طرف حكومة 8 شتنبر

عقدت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، لقاء مع مستشاري الحزب بالغرف المهنية بالجهة، السبت 21 يناير 2023، حيث تم الوقوف خلاله عند الارتباك الذي تعرفه عملية تسجيل المهنيين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إطار مشروع الحماية الاجتماعية.
ووفق ما ورد في بلاغ لـ “مصباح” فاس مكناس، توصل به pjd.ma، فقد عبر المجتمعون عن الاستياء الكبير الذي يسري في صفوف المهنيين بهذا الصدد، خصوصا في ما يتعلق بعملية تحديد المستفيدين، حيث تم الاعتماد على اللوائح الانتخابية ولوائح الحرفيين بطريقة عشوائية، وكذا إلزام المستفيدين بالأداء بأثر رجعي.
واعتبر المصدر ذاته، أن هذا الذي يقع، يوضح “الخديعة الكبرى التي يتعرض لها المواطن من طرف حكومة 8 شتنبر”.
وفي هذا الصدد، يقول البلاغ، قررت الكتابة الجهوية تنظيم لقاءات تواصلية مع المهنيين وعموم المواطنين للاستماع إليهم في هذا الموضوع.

من جانب آخر، انتقد اللقاء المبادرات التي تقوم بها بعض الغرف المهنية بالجهة عبر الهرولة نحو الكيان الصهيوني والمشاركة ي معارض مهنية بالأراضي المحتلة.
وأكدت الكتابة الجهوية رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ولكل محاولات الاختراق التطبيعي للنسيج المجتمعي، داعية مناضليها وعموم المهنيين إلى عدم الانجرار وراء هذه المبادرات، كما دعت المجالس المنتخبة بالجهة إلى تنزيل البرامج الملتزم بها، والترويج للفضاءات والمعارض ذات المردودية الحقيقية عوض تسويق الوهم للمهنيين.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.