الأزمي: حزبنا يرفض الإملاءات الخارجية ويترافع بكل مسؤولية في المجال الحقوقي في إطار السيادة الوطنية

أكد إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، استنكاره الشديد لقرار الاتحاد الأوروبي الأخير بخصوص المغرب، معتبرا ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية للوطن، مبرزا أن موقف الحزب الرافض للتدخل الخارجي في شؤوننا الوطنية، موقف قوي ومسموع باعتباره حزبا وطنيا حقيقيا ومستقلا في قراره السياسي.
وأضاف الأزمي في كلمة له خلال الملتقى الإقليمي الرابع لأعضاء الهيئات المجالية لـ “مصباح” فاس، بقدر ما يرفض حزبنا وبقوة الاستهداف والاملاءات الخارجية، لا يتردد بمسؤولية وشجاعة في تقديم النصح والقيام بالترافع اللازم في المجال الحقوقي وغيره حين يتطلب الأمر ذلك، في إطار السيادة الوطنية ومن داخل المؤسسات الدستورية لبلادنا.
من جانب آخر، ذكر الأزمي في الملتقى المنظم تحت شعار “تنظيم قوي ومؤسسات فاعلة لمواصلة الإصلاح”، الأحد 22 يناير 2023، بموقف الحزب الثابت والرافض للتطبيع، مشيدا بموقف الكتابة الجهوية في بلاغها الاخير التنديد بتنظيم معرض للصناعة التقليدية بإحدى مدن الكيان المحتل لفلسطين من طرف مكتب غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، داعيا الصناع التقليدين لمقاطعة هذا المعرض باعتبار فاس محضنا للمقاومة ورمزا للصمود على مدار التاريخ.
وفي تقييمه لدورة المجلس الوطني الأخير، عبر المتحدث ذاته عن الإيجابية التي سادت أشغالها، مشيرا إلى أن اجتماع الأمانة العامة المنعقد السبت الماضي، خُصص جزء منه لبرمجة تنزيل مخرجات المجلس الوطني، وهو ما يبشر بانطلاقة لعمل الحزب بنفس متجدد بعد سنة صعبة على المستويين التنظيمي والنفسي للمناضلين وقيادة الحزب على حد سواء.
وأشار الأزمي إلى أن المجلس الوطني صادق على برنامج العمل السنوي للحزب 2023، والذي أصبح جاهزا للتنزيل حيت يتضمن 17 إجراء و10 توصيات صادرة عن المجلس، وتشكل خارطة طريق لعمل الحزب على كل المستويات، من الامانة العامة إلى الجهات والأقاليم والمحليات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.