الشيخ عكرمة صبري: كل مسلم هو مسؤول عن حماية الأقصى بحسب موقعه وإمكاناته

أكد الشيخ عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، أنه لا تنازل عن ذرة تراب من الأقصى، في مواجهة التقسيم المكاني والزماني الذي يريد الاحتلال فرضة على أرض الواقع، وبالتدريج.
وشدد المتحدث ذاته أن دفاع المرابطين عن الأقصى لا تعفي المسلمين من المسؤولية، إذ أنّ كل مسلم عليه واجب تجاه القضية، كلٌ من موقعه وحسب إمكاناته.
واعتبر الشيخ صبري في كلمة له خلال لقاء بتمارة مع عدد من الفاعلين والحقوقيين والمدافعين عن القضية الفلسطينية، أن كل ناشط ومدافع عن فلسطين والقدس هو مرابط، مشيرا إلى أن هذه الكلمة لها معاني دينية في الثقافة الإسلامية، ولا يوجد لها من نظير لدى باقي الثقافات والقواميس اللغوية.
وقال الشيخ صبري إن الأقصى محور المباركة المذكورة في سورة الإسراء، بل هو محور معجزة الإسراء والمعراج نفسها، وأن الله تعالى، عبر آيات القرآن، قرر سبحانه إسلامية القدس.
واعتبر الشيخ صبري أن الأقصى هو الذي يربط الأقصى بالعالم، ويربط العالم بفلسطين، مشيرا إلى أن كل مؤامرة تستهدف فلسطين مقصودها هو الأقصى المبارك، ومن ذلك ما تضمنته بنود ما سمي بصفقة القرن، وكذلك ما سمي بالديانة الإبراهيمية، وأيضا عمليات الحفر والهدم التي يقوم بها الاحتلال الإسرئيلي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.