الاتحاد الوطني للشغل: الحكومة فشلت في إيجاد حلول للغلاء الفاحش للمحروقات والمواد الأساسية

أكد عبد الإله الحلوطي ، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الحكومة التي أعقبت انتخابات 8 شتنبر، فشلت في إيجاد حلول للغلاء الفاحش الذي تعرفه المحروقات والعديد من المواد الأساسية، وظلت جامدة دون حراك لحماية القدرة الشرائية للشغيلة والمواطنين.
وأشار الحلوطي في اجتماع مجلس التنسيق الوطني، الذي يضم الكتاب الجهويين للاتحاد وكتاب الجامعات والنقابات المنظوية تحت الاتحاد، يوم الأحد يناير، إلى أن الواقع النقابي بالمغرب يعيش أسوء أحواله، ففي الوقت الذي وحدت فيه النقابات في العديد من دول العالم صفوفها وتناست خلافاتها، لمواجهة الإشكالات الاجتماعية التي تتخبط فيها الشغيلة والمواطنين، يبقى الوضع النقابي في المغرب جد باهت في غياب التوازن بين الفاعل الحكومي والفاعل النقابي .
وأكد الأمين العام أن مصداقية الاتحاد وشفافيته ووطنيته وإصراره على القيام بأدواره، بوأته مكانة مقدرة ومحترمة داخليا وخارجيا ، وهو ما يتجلي من خلال مجموعة من الاتفاقيات الدولية، كان آخرها مع الاتحاد الوطني للنقابات المهنية في السنغال “CNSPS”، ونقابة اتحاد عمال باكستان، كما تم استقبال رائد عدنان عطاطره، أمين عام العلاقات الوطنية للائتلاف النقابي العمالي لفلسطين، بالإضافة الى التواجد في العديد من الهيئات النقابية الدولية.
من جانبه شدد نائب لأمين العام للاتحاد، محمد زويتن، على ضرورة التشبث بالقيم والمبادئ التي قام عليها الاتحاد منذ نشأته الأولى على يد المرحوم الراحل الدكتور عبد الكريم الخطيب.
واكد زويتن أن الاتحاد سيواصل ديناميته النضالية للدفاع عن مصالح الشغيلة ومطالبهم العادلة والمشروعة، وفق المنظور الذي يتبناه في الوقوف إلى جانب المستضعفين والمظلومين ودوي الدخل المحدود في إطار ما يحدده دستور المملكة.
من جهتهم، أشاد أعضاء مجلس التنسيق الوطني للاتحاد،خلال مداخلاتهم بالدينامية النضالية والتنظيمية سواء من خلال تجديد الهياكل مجاليا وقطاعيا، واكدوا على استعدادهم الدائم للانخراط في كل المبادرات التي يتبناها المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.