“هنا لندن” نهاية رحلة دامت 85 عاما عبر الأثير

وكالات


“هنا لندن” كلمتان تختزلان كثيرا من النوستالجيا والحنين والألفة بين المستمع العربي وهيئة الإذاعة البريطانية، امتدت على مدى 85 سنة من الوفاء المتبادل، لتنتهي اليوم الجمعة 27 يناير 2023 على الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش، وتتوقف رحلة إذاعة أسرت قلوب المستمعين العرب من المحيط إلى الخليج.
ستتوقف الشبكة عن بثها الإذاعي بعد 85 عاماً، ولن يُسمع بعد الآن عبارة “هنا لندن” على وقع دقات ساعة العاصمة البريطانية، ولطالما كان هذا الإيقاع يعني قصصاً وحكايات للمستمع العربي.
ومع ذلك، فإن الشبكة تقول إنها مضطرة للتماشي مع الحاضر وإنهاء عصر الراديو، الذي كان يجلس بجانبه الآلاف يستمعون أهم الأنباء على صعيد العالم والمنطقة.
في مطلع يناير، أبلغت الشبكة جمهورها العربي بأن بث الإذاعة سيتوقف تدريجياً خلال الأسابيع القادمة”، تمهيداً لوقف البث تماماً قبل نهاية الشهر.
لكنها أضافت بالقول: “ولكن يمكنكم أن تستمعوا لصوت بي بي سي نيوز عربي دائماً على صفحتنا الرئيسية على الإنترنت ومنصات بي بي سي للتواصل الاجتماعي، وأبرزها فيسبوك وتويتر وإنستغرام”.
وقالت: “يمكنكم الاستماع إلى إرسالنا على موجات FM حتى السابع والعشرين من يناير الساعة الواحدة ظهراً”.
كان بيان الشبكة إيذاناً بضرورة الانتقال نحو عالم الميديا الجديد، وطي صفحة عمرها عقود من الزمن والحروب والأحداث والقضايا الكبرى التي غطتها الشبكة طيلة 85 عاماً.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.