بوجة تحصي سقطات وهبي وتدعو رئيس فريقه النيابي إلى الاستفاقة من الغيبوبة(فيديو )

أكدت ربيعة بوجة، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أن المجموعة استعملن كل الآليات الرقابية المتاحة لمتابعة موضوع مباراة المحاماة وما شابها من ملاحظات وانتقادات، والتي أثارت ضجة داخليا وانتشر خبرها دوليا.
وقالت بوجة في تصريح مصور لـ pjd groupe، إن تلك المباراة شهدت العديد من الشوائب، ومن ذلك أن المرسوم المتعلق بها تحدث عن امتحان، ولكن في تدبير وزير العدل للمسألة وجدنا أنفسها أمام مباراة.
وتابعت، هذه المباراة وقع فيها مشكل تأخر الانطلاق بساعتين، مما يثير الاهتمام، فضلا عن تسريب أسئلة الامتحان، مشددة على أن هذا الأمر لوحده كاف للقول إن المباراة يجب أن تتم إعادتها من جديد.
واعتبرت النائبة البرلمانية أن تدبير الوزير للمسألة كان فيها هفوات وسقطات مخجلة، ومن ذلك طريقة حديثه عن شواهد ابنه، وحديثه أيضا عن المرشحين بطريقة فيها إذلال واصفا بعضهم بالأطفال، وقوله لمعارضيه ومنتقديه بأنه جاثم على قلوبهم، وموتوا بغيظكم وغيرها.
وأضافت بوجة، كما أن الوزير صرح بأنه خرق القانون، حين رفع العدد من 800 إلى 2000، مشددة أن هذا الإعلان يستوجب فتح تحقيق، وأيضا تصريحه بقبول ملفات مترشحين خارج الآجال القانونية.
وأردفت، إن كان يدعي أن سبب فعل هذا هو تعاطفه مع المواطنين وأبناء الشعب، فإن تأكيد هذا التعاطف ليس له من سبيل سوى بالسهر على الشفافية والنزاهة والكفاءة بين المتبارين، لا العكس.
وذكرت بوجة أن ما قام به وهبي سلوك مشين، ويضرب بصورة بلدنا أمام العالم، معتبرة أن مثل هذه الممارسات تضرب مصداقية المؤسسات.
وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن حكومتي العدالة والتنمية سعتا لضمان النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المواطنين في مباراة المحاماة السابقة وفي غيرها، عبر محاربة التوظيف المباشر والوساطة والمحاباة، لكننا اليوم، تردف بوجة، “أمام مباراة تصدق عليها جميع النعوت السلبية”.
من جانب آخر، توقفت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عند ما شهدته لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، مؤخرا، من كلام أدلى به رئيس فريق حزب وزير العدل، والذي أراد به تحوير النقاش وتحويله من موضوع مباراة المحاماة إلى حصيلة العدالة والتنمية في الحكومة.
وقالت بوجة متحدثةً عن رئيس الفريق، أدعوه لقراءة التاريخ إن كان في غيبوبة والعودة إلى الوقائع، ليعرف بحق من دافع عن الشفافية والنزاهة في المباريات، ومن دافع عن المواطن البسيط، وسهر على تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب.
واعتبرت بوجة أننا نتفاجأ كل يوم من قِبل حكومة الكفاءات، داعية إياها إلى الاستيقاظ من السبات الذي هي فيه، وإدراك أن الشعب فطن لها ولكل المهازل التي تقع، وأن تذهب رأسا لمعالجة ما يواجهه الشعب اليوم، من غلاء كبير وغير مسبوق في الأسعار، ينخر ويثقل كاهل المواطنين.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.