دعوات المساواة في الإرث.. الأزمي: هناك مساعٍٍ لتفكيك بنية الدولة والمجتمع

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن هناك ضغوطات كبيرة على البلد بخصوص موضوع الهوية، مشددا على أننا اليوم لسنا أمام أمور تحسينية مطلوبة، بل أمام من يريد تفكيك بنية الدولة والمجتمع.
ودعا الأزمي في كلمة له خلال الملتقى الإقليمي الأول للهيئات المجالية والموازية، الأحد 5 مارس 2023 بسلا، أعضاء الحزب إلى وجوب الوعي بالجانب السياسي في الموضوع، لأننا نحن الآن لسنا أمام حديث عن الاجتهاد، بل عمن يضمر سوءا بالبلد وأسسه الشرعية، كما دعاهم إلى الدفاع عن هوية المجتمع وأسس الدولة بكل قوة، والتدافع في ذلك أيضا بالقوة اللازمة.
وانتقد الأزمي محاولات البعض تكميم أفواه الحزب ومعارضي تخريب الأسرة والدولة، مشددا أن الحزب سيقف في وجوههم ولن يرجع إلى الوراء، وأنه ليس مسموحا له إلا أن يواصل بقوة وحيوية، لأن بلدنا بحاجة إليه، ومجتمعنا كذلك، محملا المسؤولية أيضا لعموم المواطنين، تجاه وطنهم وقضاياه.
كما أكد أن العدالة والتنمية سيستمر في مساندة البلاد في وجه الضغوطات الخارجية، وفي الوقت نفسه، سيواصل الدعوة إلى تطوير وتثبيت الخيار الديمقراطي، شكلا ومضمونا، وأيضا التنبيه إلى الإشكالات الاجتماعية والاقتصادية التي تسببت فيها هذه الحكومة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.