تعديل المدونة.. بوسيف: البعض يريد حماية الفساد بدل حماية الاسرة والدفع عنها وصيانتها

قالت سعادة بوسيف، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، إن هناك بعض الدعوات الشاردة في موضوع مدونة الأسرة والتعديلات المطلوبة عليها، والتي تريد إخراج النقاش من الجانب الساعي إلى بناء الأسرة إلى هدمها.
وشددت بوسيف في تصريح لـ pjd.ma، على هامش انعقاد اللجنة الوطنية للحزب، الأحد 12 مارس 2023، بالرباط، برئاسة الأ ستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، أن البعض بمطالبه، الداعية لإباحة الإجهاض وإباحة العلاقات الرضائية وغيرها، يريد حماية الفساد، بدل حماية الأسرة والدفاع عنها وصيانتها وتعزيزها.
وأكدت المتحدثة ذاتها انخراط المنظمة في النقاش الدائر بخصوص المدونة، وفق مرجعية الشعب المغربي، أي المرجعية الإسلامية، وبناء على الاجتهاد المقاصدي، والهوية المغربية، والخطب الملكية ذات الصلة.
وبعد أن ثمنت النقاش حول المدونة، أوضحت أن الكلام عن تعديل منظومة الإرث فيه استهداف لنصوص قرآنية قطعية الدلالة، معتبرة أن الشعب المغربي هو أكبر حارس للمرجعية الإسلامية، ولن يقبل هذه الدعوات الشاردة، المتماهية مع الدعوات الغربية.
وأكدت بوسيف أن منظمة نساء العدالة والتنمية ستنخرط في كل النقاش القائم بخصوص المدونة، ومختلف الإشكالات المطروحة، منبهة إلى أن المنظمة تعتبر هذا الموضوع على رأس أولويات اشتغالها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.