بوكمازي ينبه إلى خطر فقدِ المواطنين ثقتهم في المؤسسات تحت ظل هذه الحكومة

قال رضا بوكمازي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن جزءا كبيرا من المغاربة يعيش أصعب اللحظات على المستوى الاجتماعي وانهيار القدرة الشرائية، في الوقت الذي تقف مؤسسات تدبير ومراقبة الشأن العام عاجزة وغير قادرة على القيام بأي إجراء من شأنه أن يخفف من ضغط الأزمة، ويرفع من ضغط الاحتكار والجشع واستغلال مواقع النفوذ والسلطة.
وذكر بوكمازي في تدوينة نشرها بحسابه على فيسبوك، 27 مارس 2023، أنه رغم صعوبة الوضع الاجتماعي، تجد أن عموم المغاربة لا ينتظرون أي شيء من الحكومة أو البرلمان، ولا يطلبون منهما القيام بأي شيء.
وأردف، “وكأنه نفَسٌ عامٌ استشرى في المجتمع، عنوانُه فقدان الثقة في المؤسسات وفي قدرتها على معالجة الإشكالات أو حتى التعبير عن ما يعيشه المجتمع”.
وتابع بوكمازي ، “إن كان خطر اجتياح الغلاء وانهيار القدرة الشرائية يهدد قوام التماسك الاجتماعي، فإن خطر عجز المؤسسات عن قيامها بأدوارها حتى تصبح في وضع لا يسمع لها بل ولا ينتظر منها أي شيء أكثر صعوبة”.
وعن سر هذا الوضع المأزم، قال عضو أمانة “المصباح”، إن السر يكمن في زواج المال بالسلطة وتضارب المصالح واستغلال النفوذ، الذي أعاق المؤسسات عن قيامها بأدوارها، وجعل المواطن يفقد الثقة في كل شيء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.