“مصباح” الصويرة يندد بالتدبير الحكومي الفاشل لأزمة الغلاء وينتقد ضعف إجراءاتها لمواجهته

عبر المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم الصويرة ، عن تنديده بالتدبير الحكومي الفاشل للأزمة التي يعرفها الاقتصاد الوطني مؤخرا مما خلف موجة غلاء في الأسعار تضرب في عمق القدرة الشرائية للمواطنين وتهدد الأمن والسلم الاجتماعيين.
كما عبر المجلس الإقليمي لمصباح الصويرة في بيان توصل موقع PJD MA  بنسخة منه، عن أسفه الشديد لضعف الإجراءات الحكومية من أجل خفض أسعار المواد الأساسية والمحروقات والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، والتي لا تعكس حجم انتظارات الشعب المغربي ومطالبه المشروعة في العدالة الاجتماعية والعيش الكريم.
وضمن البيان ذاته، نبه المجلس الإقليمي، للتفاوتات التنموية الصارخة التي يعيشها المشهد الإقليمي من خلال حرمانه من مشاريع جهوية إسوة بباقي أقاليم الجهة، مما يكرس مزيدا من الظلم المجالي.
وفي موضوع آخر، عبر المجلس الإقليمي عن استنكاره للتضييق الذي تمارسه إدارة الوكالة الحضرية للصويرة والتعسفات التي تطال الأخت عضو الكتابة الإقليمية في مسارها المهني والوظيفي، مشددا على أن الانتماء الحزبي “لا ينبغي أن ينشئ أي معاملة إقصائية أو تعسفية، وأن المواطنين سواسية أمام القانون ويتمتعون على قدم المساواة بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية كيفما كانت انتماءاتهم الحزبية وقناعاتهم السياسية، وهي حقوق أساسية مضمونة بالدستور والقانون”.
وعلى المستوى التنظيمي، أكد المجلس على استمراره وراء الأمانة العامة للحزب في القيام بجميع الأدوار الدستورية والقانونية المخولة للأحزاب السياسية، بما يحقق التنمية المنشودة للوطن ولإقليم الصويرة، مثمنا  جانب آخر، حصيلة عمل الكتابة الإقليمية للحزب، داعيا جميع المناضلات والمناضلين للالتفاف حول الحزب ودعمه ليتبوأ المكانة التي يستحقها داخل المشهد السياسي الوطني والإقليمي.
وعبر المصدر ذاته، عن اعتزازه بالعمل الذي يقوم به منتخبو الحزب في الإقليم، وبالدور الهام الذي يؤدونه، حاثا إياهم على مواصلة نضالهم، والعمل على تلبية حاجيات المواطنين وانتظاراهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.