ابن كيران ينتقد بشدة استهداف الحكومة للأرامل والفئات الهشة

عبر الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن انتقاده الشديد، لاستهداف حكومة عزيز أخنوش، للنساء الأرامل وحاملي راميد، وحرمانهم من حقوقهم المكتسبة.
جاء ذلك في كلمة ابن كيران التأطيرية لأشغال المؤتمر الوطني للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، السبت 06 ماي 2023 بالرباط، حيث انتقد حرمان العديد من النساء من التعويضات المخصصة لهن كأرامل حاضنات لأطفال، قائلا: “إن كنتم تريدون القطع مع اسم ابن كيران أو مع اسم صندوق دعم الأرامل فلا مشكلة، لكن لا تحرموا المستفيدات من حقوقهن”.
“اتركوا للأرامل حقوقهن”، يقول ابن كيران مخاطبا الحكومة، داعيا إياها إلى “العودة للصواب”، مشددا أنه لا يفهم هذه الحكومة، أما الجميع فضدها، يؤكد الأمين العام لحزب “المصباح”
وبخصوص تقليص عدد المستفيدين من “راميد”، أوضح الأمين العام لحزب المصباح أن غربلة المستفيدين وحذف من ليس في حاجة أمر حسن، لكن، كيف نفسر انتقال عدد المستفيدين من 16 مليون مستفيد إلى 4 ملايين فقط، هذا غير معقول، مشددا أنه تلقى تظلمات من العديد من المحرومين من راميد، ممن أوضاعهم مزرية ويعيشون في هشاشة.
في موضوع آخر، دعا ابن كيران صيادلة العدالة والتنمية، وعبرهم من عموم المغاربة، إلى الحفاظ على الملكية بالمغرب، قائلا إنها تمثل المشروعية، مؤكدا أن الأخيرة هي أشياء لا تُرى، ولو قدر الله وانكسرت لا تُعالَج.
وأردف، “حافظوا على المشروعية، لأنها سبب الحفاظ على مقوماتنا الأساسية، أي الإسلام والملكية والعربية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.