ابن كيران: حزبنا اشتغل بنية صادقة.. فلماذا التآمر عليه؟

تساءل الأ ستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن السبب الذي يبرر التآمر على حزب “المصباح”، قائلا إن العدالة والتنمية اشتغل بنية صادقة وبيد نظيفة.
وأردف ابن كيران في كلمة ختامية لأشغال الأبواب المفتوحة بفاس، 21 ماي 2023، حزبنا انطلق من المجتمع، لم تؤسسه لا الداخلية ولا الإدارة ولا الأموال ولا نظرية خارجية، بل تأسس عبر مجموعة من الشباب، بالتعاون مع بطل من أبطال المغرب وهو الدكتور عبد الكريم الخطيب.
وذكر الأمين العام أن العدالة والتنمية انطلق في الحياة، فعرفه الناس عن قرب، ونجح في نيل ثقته، حيث انتقلت مقاعده البرلمانية من 9 مقاعد إلى 42 ف 47 ثم 107 وصولا إلى 125.
وشدد ابن كيران، أن العدالة والتنمية فاز في الانتخابات الموالية لدستور 2011، وترأس الحكومة خمس سنوات، منبها إلى أن هذه المدة كانت كافية لتُظهر حقيقة الحزب، وكيف أن مصلحة الوطن والمواطنين هي أول ما يفكر فيه.
وأردف، معنا، شعر المغاربة بأن هذه الشريحة السياسية مختلفة عما سبق ومختلفة أيضا عما تَرى، وجدوا فئة تريد مصلحة الوطن والدولة قبل الحزب، وتفكير في مصلحة المجتمع قبل مصلحة الفرد.
وقال المتحدث ذاته، إن ما نعيشه الآن هو نتاج مؤامرة 2016، والتي قالت بعض الجهات إن العدالة والتنمية وإن فاز في الانتخابات، إلا أن ابن كيران لا يمكن أن يقود الحكومة.
واسترسل، لماذا هذه المؤامرة؟ ما المشكل؟ هل نحن مواطنين عاديين أم لا؟ ولماذا العداوة؟ لماذا التبخيس؟ لماذا الحملة الإعلامية على العدالة والتنمية وعلى ابن كيران؟

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.