معتوق يشيد بالأداء التواصلي لحكومة المصباح وينتقد أداء حكومة أخنوش

نوه محمد جمال معتوق، الأ ستاذ الجامعي والخبير القانوني، بالأداء التواصلي الذي ميز مرحلة رئاسة الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال رئاسته للحكومة.
جاء ذلك في كلمة لمعتوق خلال ندوة جهوية بعنوان: “الشباب المغربي ورهان التغيير.. بين هاجس المشاركة وإكراهات الممارسة والواقع“، نظمتها الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بمراكش آسفي، 02 يونيو 2023 بمراكش.
وقال معتوق: “يجب أن نعترف لابن كيران بالتواصل، لأنه كان يشكل قوة هائلة”، مردفا، لم يسبق للمغاربة أن اهتموا بالسياسة كما فعلوا حين كان ابن كيران رئيسا للحكومة.
واسترسل، هو رجل عفوي ولكنه يوصل ما الذي يقع وما يجري، وحين يريد التكلم، يشعر المواطن بأن رئيس حكومتهم سيقول لهم شيئا ذا قيمة، حيث يتواصل معهم بخطاب يفهمه من في البادية والمدينة، والصغير والكبير، والمتعلم والأمي.
ولذلك، يتابع معتوق، كان هناك حوار وتواصل وجسر بين الحكومة والمواطنين، وكان في تواصل ابن كيران التعبئة والتأطير والتوجيه والتحسيس.
اليوم، يقول معتوق، العكس تماما، لا يوجد تواصل من الحكومة، ولذلك لا نرى نتائج آنية وحالية للتدخلات الحكومة، مما جعل المواطن يتساءل: ما الذي تفعله هذه الحكومة؟ يضيف الأستاذ الجامعي مستغربا.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.