[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

ابن كيران: هذه الحكومة تتعامل بأسوأ ما يكون في السياسة وهو “التلاعب”

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن هذه الحكومة تتعامل في مجال السياسية بأسوأ ما يكون، وهو اللعب والتلاعب.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال لقاء تواصلي حول تقييم مخطط المغرب الأخضر، 04 يونيو 2023 بالرباط، حيث شدد أن الحكومة تدبر وتسير أمورها بالألاعيب، مؤكدا أنها، بهذا النهج، أول ما فقدت هو الثقة فيها من لدن المواطنين.
ونبه الأمين العام، إلى أن المواطن المغربي، أقل ما يطالب به من حكومته، هو الوضوح والصراحة، مبرزا أن الحكومة منذ وصولها أظهرت أنها غير موفقة في اتخاذ القرارات اللازمة، أو في القيام بشيء له اعتبار بالوطن، مما يتفاعل معه المواطنون ويفرحون به.
وأشار ابن كيران، إلى أن من أشكال التلاعب الماضية من لدن الحزب القائد للحكومة الحالية، ما وقع في موضوع اللجنة الاستطلاعية الخاصة بالمحروقات، مذكرا بأن اللجنة وقفت عند 17 مليار درهم كأرباح غير أخلاقية لشركات المحروقات، لكن الدخان الكثير ومتعدد الألوان الذي تم نثره جعل المعلومات الدقيقة بعيدة عن المواطن.
وتساءل المتحدث ذاته، ما معنى هذا في السياسة؟ ليجيب بالقول، هذا “تشويش في العمل السياسي”، مشيرا إلى أن مخرجات اللجنة وما نعيشه بالواقع، يبين أنه ليست هناك منافسة شريفة في قطاع المحروقات، بل هناك تواطؤ، أشرفت عليه الشركة المغربية الأكثر استحواذا على السوق.
وبخصوص اللجنة الموضوعاتية بمجلس النواب المتعلقة بمخطط المغرب الأخضر، قال ابن كيران إن التلاعب بدأ أيضا يحيط بها، ذلك أنها بعد تأخر بأكثر من سنة، وبعد عودتها للاشتغال، هناك كلام عن تغيير رئيس اللجنة.
وتساءل ابن كيران، هل هذه لعبة؟ مردفا، ما يقع غير مقبول، لأنه ليس هناك أي مبرر لتغيير رئيسها الحالي نورالدين مضيان، عن حزب الاستقلال، والاتيان بعبد الصمد قيوح بدلا عنه، وهو كما نعلم من كبار الفلاحين، فكيف نأمن غياب تنازع المصالح في مناقشة وبحث الموضوع؟
وشدد الأمين العام لحزب “المصباح”، أن ما تفعله الحكومة ورئيسها، ليس فيه صلاح، سواء للحاضر أو للمستقبل.
وخلص إلى إن الثقة في الحكومة إن لم تكن قد انتهت فقد ضعفت كثيرا، مخاطبا رئيس الحكومة بالقول، “ليس الأهم هو أن تظهر منتصرا، بل أن تكون كذلك حقيقية، وأن تكون شروط الممارسة السياسية وظروفها سليمة وطبيعية، هذا هو الانتصار الحقيقي”، يؤكد المتحدث ذاته

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.