[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

“مصباح” كلميم يدعو إلى التدخل العاجل لمعالجة الأوضاع الصعبة والمزرية التي تعيشها جماعة تركَمايت

وجهت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، رسالة مفتوحة إلى والي جهة كلميم وادنون عامل اقليم كلميم، ورئيس المجلس الإقليمي لكلميم، والمندوب الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وغيرهم من المسؤولين، قصد التدخل العاجل لمعالجة الأسباب التي دفعت ساكنة جماعة تركَمايت إلى الخروج للاحتجاج منذ أسبوعين، في ظروف مناخية صعبة.
وقال “مصباح” كلميم في رسالته، 09 غشت 2023، إن ساكنة تركَمايت تعيش في ظل أوضاع صعبة ومزرية، دفعتهم للاحتجاج والدفاع عن حقوقهم الدستورية المشروعة.
والتمست الكتابة الإقليمية للحزب بكلميم، من كل المسؤولين، وفق اختصاصات كلٍ منهم، التفاعل ايجابا مع مطالب الساكنة، عبر فتح قنوات الحوار الجاد والمسؤول معهم، وايجاد حلول مستعجلة وآنية، خاصة ما يتعلق بـ “إعادة فتح المركز الإداري في وجه الساكنة بعد اغلاقه منذ إحالة خليفة القائد على التقاعد سنة 2021″، و”توفير الخدمات المتعلقة بتدبير النفايات المنزلية”.
وأضاف المصدر ذاته، وأيضا “توفير سيارة اسعاف ودار الولادة نظرا لبعد المنطقة عن المركز، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، الداعية لضمان استمرارية استفادة المواطنات والمواطنين من حقهم الدستوري من خدمات القرب، وكل ما يضمن توفير شروط العيش الكريم لهذه الشريحة من ساكنة العالم القروي”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.