[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

بالأرقام.. ارتفاع لافت لشكايات المغاربة من أداء وخدمات الإدارات العمومية

بلغ مجموعة الشكايات المتوصل بها منذ إطلاق البوابة الوطنية للشكايات “شكايتي” شهر يناير 2018 إلى حدود اليوم مليون و323 ألف شكاية.
وأشارت الإحصائيات الموجودة على البوابة الوطنية للشكايات، إلى ارتفاع متوسط عدد الأيام المستغرق لمعالجة الشكايات، ملفتة إلى أن هذا المتوسط بلغ 53 يوما في الوقت الذي كان فيه لا يتجاوز 44 يوما.
وبخصوص نسبة الرضى عن معالجة الشكايات فـ 56.92 في المائة من المغاربة راضون عن ذلك، هذا وبلغت نسبة معالجة الشكايات المتوصل بها 64.5 في المائة، أما عدد الشكايات التي أعيد فتحها فقد بلغت 9 آلاف و398. وبحسب الإحصائيات ذاتها، هناك 1738 إدارة منخرطة بالبوابة.
يشار إلى أنه يمكن للمواطنين من خلال هذه البوابة تقديم شكاياتهم لمعالجتها واتخاذ المتعين فيها، حيث تتمكن من خلال هذه الشكايات من كشف عيوب الإدارات العمومية، ورصد مكامن الخلل التي يعاني منها المرتفقين خلال تعاملهم مع هذه الإدارات، وذلك من أجل المحاسبة والإصلاح.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.