[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

” الزيادات غير المبررة في أسعار المحروقات”.. البيجيدي يجر وزيرة المالية للمساءلة البرلمانية

وجهت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية طلبا لعقد لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة المالية، لمناقشة أثار الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين، والإجراءات التي ستتخذها الحكومة في هذا الصدد.
ووصفت المجموعة في الطلب الذي وقعه رئيس المجموعة الدكتور عبدالله بووانو، ، الزيادات التي تعرفها أسعار المحروقات، بغير المفهومة وغير المبررة، منتقدة صمت الحكومة إزاءها.
وقال بووانو في طلب المجموعة، إن أسعار المحروقات عرفت خلال الأسابيع الأخيرة، ارتفاعا مضطردا في السوق الوطنية، انعكس على ارتفاع أسعار المواد الأساسية، في وقت تعرف فيه أسعار المحروقات استقرارا في السوق الدولية.
يشار إلى أن اسعار المحروقات عرفت خمس زيادات متتالية في غضون شهر غشت المنصرم، أربعة منها تمت في أسبوعين فقط، مما أعاد موضوع المحروقات إلى واجهة النقاش العمومي، خصوصا وأن انعكاساته على المواد الأخرى بلغت حدا لا تحتمله الطبقات الوسطى ناهيك عن الطبقات الهشة والمحرومة، إذ عرفت أسعار الخضر ارتفاعات قياسية في شهر غشت، وعلى سبيل المثال وصل ثمن الجزر نهاية الأسبوع الماضي إلى 14 درهما وهو مستوى غير مسبوق في تاريخ المغرب، وعلى نفس المنوال ارتفعت أثمنة اللحوم الحمراء والدجاج إلى مستويات قياسية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.