[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

نداء مستعجل.. untm تدعو إلى التبرع بالدم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الضحايا

على إثر الزلزال الذي ضرب البلاد وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة، وجهت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب نداء مستعجلا لكافة أعضائها من أجل التوجه إلى مراكز تحاقن الدم القريبة من مدنهم من أجل التبرع بالدم، وذلك قصد المساهمة العاجلة في إنقاذ حياة المصابين.
ودعت النقابة في نداء توصل به pjd.ma، إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الضحايا والمصابين بكل الوسائل المتاحة لتخفيف المعاناة والأثر لهذه الفاجعة التي لا راد لقدر الله فيها.
كما شددت على ضرورة تقديم الدعم لفرق الإنقاذ والالتزام بتعليمات السلطات العمومية لتنظيم عمليات الإنقاذ، بما ييسر تدخلها بالفاعلية والسرعة اللازمة.
ومن جانبها، دعت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لقطاع الصحة التابعة للنقابة، إلى تقديم المساعدة اللازمة والانخراط الفوري والعاجل في تقديم الخدمات العلاجية والطبية الضرورية، والالتحاق بمراكز العمل فورا كل حسب تخصصه، أطباء وصيادلة وممرضين وتقنيي الصحة، وتقنيين وإداريين.
كما دعت في نداء عاجل، إلى المساهمة في حملات التبرع بالدم تنظيما وتبرعا، وأيضا التنسيق مع كافة المناديب ومدراء المستشفيات من أحل تقديم العون اللازم.
هذا وأخبرت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، وزير الصحة أنها رهن إشارة الوزارة من أجل التنسيق والتعاون، مؤكدة أنها مستعدة لكل التوصيات والتوجيهات استجابة لنداء الوطن وخدمة للمواطنين والانخراط الميداني في كل ما يتطلبه الوضع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.