[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

زلزال الحوز.. صندوق النقد الدولي يشيد بالتدابير التي اتخذها المغرب بقيادة جلالة الملك

أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جيورجييفا، بالتدابير التي اتخذها المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.
وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، في تصريح لـوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد عملت مفوضا انسانيا ومكلفة بالتصدي للأزمات، لمدة خمس سنوات، ووقفت في مناسبات عدة، على أنه بإمكان الأمة تجاوز التحديات الأكثر مأساوية إذا ما كانت متحدة. وهو الأمر الذي يقوم به المغرب بقيادة جلالة الملك”.
وأضافت رئيسة المؤسسة المالية الدولية أنه “من المهم جدا، أن يتحد البلد في وقت الأزمة، وأن يظهر حس التضامن” مشيدة من جهة أخرى، بكرم وسخاء جميع المغاربة الذين أبانوا عن روح تضامنية مشهودة من أجل مساعدة الأشخاص المتضررين من الزلزال.
وأشارت إلى أن هذا التضامن يعكس بشكل جلي كرم وسخاء الشعب المغربي، مؤكدة في هذا الصدد”أعلم جيدا، أنه سيتم استقبالنا بنفس مظاهر الحفاوة والكرم “بمراكش في أكتوبر المقبل.
وحرصت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي على التأكيد على انعقاد الاجتماعات السنوية للصندوق وللبنك العالمي في موعدها المقرر من قبل من 9 إلى 15 أكتوبر بمراكش.
وقالت جيورجييفا،”أعلن بمعية وزيرة الاقتصاد والمالية (المغربية) ورئيس البنك العالمي، أن الاجتماعات ستنعقد في موعدها المبرمج من قبل” أي من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل بمراكش.
هذا أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أن الصندوق سيمنح المغرب قرضا بقيمة 1.3 مليار دولار لتعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية.
وأفادت بأن صندوق النقد الدولي وقع مع المغرب اتفاقا على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار موجها لتعزيز قدرة المملكة على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.
وأضافت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، على هامش مشاركتها في أشغال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن التغيرات المناخية تعد من بين التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع الدولي.
وقالت في هذا الصدد، إن التغيرات المناخية تعد من بين التحديات التي يواجهها العالم اليوم، والتي “تؤثر علينا بشكل ملموس”، مشيرة إلى أن هذه الإشكالية ستشكل إحدى المحاور الثلاث التي سيركز عليها صندوق النقد الدولي خلال مشاركته في قمة أهداف التنمية المستدامة التي تنعقد على هامش النقاش رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.