[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

مصباح مكناس يشيد بجهود أعضائه في دعم ضحايا الزلزال ويقرر المساهمة في الصندوق المخصص

أشادت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمكناس، بأعضاء الحزب وما بدلوه من دعم لجهود جمعيات المجتمع المدني سواء منها التي تجمع الحزب بها علاقة شراكة أو تلك التي شكل الحدث مناسبة لمظافرة جهودها المادية والمعنوية في انخراط تلقائي ومبادر، كما ثمنت مختلف المبادرات والجهود التي انخرطت فيها ساكنة مكناس، مؤكدة على ضرورة استمرار مختلف الجهود حتى تتجاوز بلادنا إن شاء الله هاته المرحلة بنجاح تحت قيادة جلالة الملك.

وأعلنت الكتابة الإقليمية المذكورة، في بلاغ لها عقب لقائها العادي، الأربعاء، عن قرارها بالمساهمة في الصندوق المخصص للحساب رقم: 126 المفتوح لدى الخزينة العامة، داعية مستشاري الحزب بالجماعات الترابية إلى تقديم ملتمسات إلى المجالس للمساهمة المالية من الميزانيات السنوية برسم سنة 2024 لدعم إعادة الإعمار بالمناطق المتضررة مجددين الترحم على الشهداء والدعاء بالشفاء للجرحى والمصابين.

وعلى مستوى تدبير الشأن العام الترابي، أثار الحزب بمكناس الوقع السلبي لحالة الجمود التي تعرفها ميزانية جهة فاس مكناس وعدم التأشير عليها من قبل السلطة الإدارية ممثلة في والي الجهة وعامل عمالة فاس، وهو ما سيكون له بالتأكيد أثرٌ سلبي في وفاء مجلس الجهة بمساهماته المالية في مشاريع التنمية بتراب عمالة مكناس. بله استشراف مشاريع أو شراكات جديدة.

وجددت الهيئة الحزبية المذكورة التأكيد على أن مسؤولية الأحزاب السياسية والسلطات الإدارية والمنتخبين تقتضي التدخل العاجل لرفع حالة البلوكاج، والعبث بالمؤسسات المنتخبة استدراكاً للزمن التنموي وللحاجة الماسة للخدمات العمومية الأساسية لدى المواطنين التي ما فتئت تتدهور ، وذلك نظرا لحالة الانسداد، وعدم انتظام سير عدد من المجالس الترابية بعمالة مكناس، وتأثير ذلك الملموس على مشاريع التنمية التي سبق اعتمادها في إطار من الشراكة.

وفي الشأن التنظيمي، قررت الكتابة الإقليمية للحزب بمكناس عقد الجامعة الخريفية للحزب أيام 4 – 5 – 6 نونبر 2023 تحت شعار: “الإصلاح ضرورة وسيرورة وإرادة متجددة “، والتي من المنتظر أن يشارك فيها عدد من قيادات الحزب ومناضليه وعلى رأسهم الأخ الأمين العام، حيث سيتم خلالها تنظيم عدد من الأنشطة الإشعاعية وفق البرنامج المصادق عليه، كما قررت عقد الجمع العام المحلي ببوفكران لانتخاب كتابة محلية طبقا للأنظمة والمساطر المعمول بها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.