[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

بووانو يشيد بانتصارات “الصحراء” ويدعو لنقل نجاح كرة القدم إلى باقي المجالات

أشاد رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عبد الله بووانو، بالانتصارات التي تحققها الدبلوماسية المغربية، في قضية الصحراء.
وبعد أن وجّه التحية لأفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة، المرابطة في الحدود، والترحم على الشهداء، قال بووانو في مداخلته خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2024، إن التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة، المقدم لمجلس الأمن، اعترف بأن جلالة الملك ما زالت يده ممدودة للجزائر، من أجل إعادة العلاقات كما كانت سابقا، وأكد على أن المغرب ملتزم بقرار إطلاق النار.
وتابع بووانو مداخلته بالإشارة إلى أن تداعيات الزلزال الذي ضرب خمسة أقاليم بالمملكة يوم 8 شتنبر 2023، ستلقي بظلالها على قانون المالية، مجددا الترحم على من قضوا في هذا الزلزال.
كما جدد الشكر لجلالة الملك، على تعليماته الاستعجالية، ولكل من ساهم في عمليات الإنقاذ والإغاثة.
وانتقد رئيس المجموعة، التهميش والتضيق الذي تعرض له السياسيون خلال مرحلة إغاثة منكوبي الزلزال من طرف بعض الأطراف، مبينا أن السياسة عمل نبيل، ومشيرا إلى أن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية قامت بزيارة لبعض المناطق المنكوبة في إطار الواجب السياسي والتمثيلية.
وفي إطار استعراض السياق الذي تأتي فيه مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024، أوضح بووانو، بأنه لابد من استحضار نجاح المغرب في الفوز بتنظيم كأس افريقيا لكرة القدم لسنة 2025، وتنظيم كأس العالم سنة 2030، داعيا إلى تظافر الجهود لكي يحقق المغرب النجاح نفسه في باقي المجالات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.