[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

منذ بدء العدوان على غزة.. ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة إلى قرابة 3000

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (38) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم الفتاة دانيا حناتشة طالبة في جامعة بيرزيت، وأفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، إضافة إلى اعتقال عدد من عمال غزة في محافظة طولكرم.
وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (2960)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعاؤهم واعتقالهم لاحقًا، ومن اعتقلوا بهدف التحقيق الميداني، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا.
وبحسب بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، تركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: بيت لحم، نابلس، رام الله، القدس، وطولكرم، وأريحا، رافقها عمليات تنكيل، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الهمجي والبربري على غزة و الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، والتي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.