[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

ارتفاع التمييز ضد المسلمين في أمريكا بنسبة 180% خلال 3 أشهر

ارتفعت الشكاوى من التمييز والكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين في أمريكا بنحو 180% منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من 3 أشهر، وفق ما كشفه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، الإثنين 29 يناير 2024.
حيث لاحظ مدافعون عن الحقوق ارتفاعاً في معدلات رهاب الإسلام (إسلاموفوبيا) والتحيز ضد الفلسطينيين في أمريكا وأماكن أخرى منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حسب ما جاء في تقرير لوكالة رويترز.
ووفق “عربي بوست“، فمن بين الوقائع التي حدثت في الولايات المتحدة وأثارت القلق، إطلاق النار في نونبر في ولاية فيرمونت على 3 طلاب من أصل فلسطيني، وقتل طفل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر 6 أعوام طعناً في ولاية إلينوي، في أكتوبر.
بينما قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إنه تلقى 3578 شكوى خلال آخر 3 أشهر من 2023، وسط ما وصفه بأنه “موجة مستمرة من الكراهية المعادية للمسلمين والفلسطينيين”. ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 178% مقارنة بعدد الشكاوى في الفترة نفسها من العام السابق.
كما ذكر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن الشكاوى من التمييز في العمل تصدرت القائمة بواقع 662 حالة، بينما جاءت 472 شكوى عن جرائم ووقائع كراهية، كما تلقى المجلس 448 شكوى من التمييز في التعليم.
في وقت سابق من شهر يناير الجاري، قالت رابطة مكافحة التشهير إن الأشهر الثلاثة التي تلت السابع من أكتوبر شهدت ارتفاعاً في وقائع معادية للسامية في الولايات المتحدة بنسبة 360% مقارنة بالعام السابق.
فيما أشارت وكالة رويترز إلى أن الحكومة الأمريكية أصدرت مؤخراً توجيهات أمنية تتعلق بالمجتمعات المؤسسة على عقائد دينية، في وقت تصاعدت فيه معاداة السامية ورهاب الإسلام منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.