الاحـتلال الصهيوني يرتكب 13 مجزرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، بأن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت لتصل لـ 28.985 شهيد و 68883 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان لها، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيد و 205 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ولفتت إلى أن عدد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.
وأفاد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، بأن الاحتلال الاسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي الى ثكنة عسكرية وأخرجه عن الخدمة، مشيرا إلى أنه وضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدي الأيدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم.
كما أشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي ولم يتبقى سوى 25 كادرا طبيا في المجمع ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة.
ونبه القدرة إلى أن الاحتلال اعتقل طبيب العناية المركزة ولا يوجد أي طبيب لمتابعة الحالات الحرجة، كما اعتقل عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على أسرة العلاج وتم وضعهم على أسرة للجيش ووضعهم في شاحنات واقتيادهم الى جهة غير معلومة مما يعرض حياتهم للخطر.
ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إلى أن الكهرباء ما زالت مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 أيام مما أدى الى توقف الأوكسجين عن المرضى وأدى الى استشهاد 7 مرضى حتى اللحظة، مضيفا “نخشي استشهاد عشرات الحالات الخطيرة”، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى في مجمع ناصر الطبي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.