ماء العينين: حكومة أخنوش هي أسوأ الحكومات التي مرت في تاريخ المغرب المعاصر

أكدت أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن حكومة عزيز أخنوش هي من أسوأ الحكومات التي مرت في تاريخ المغرب المعاصر.
جاء ذلك خلال مشاركة ماء العينين في حوار “مع المهداوي”، 06 أبريل 2024، حيث شددت أنها ليست مع تيارين يهددان المغرب.
وتابعت، أولهما تيار تبخيسي يريد تفكيك الأسس التي يقوم عليها النظام السياسي، وفي هذا التيار ميليشيات إعلامية مسلطة على المغرب من الداخل والخارج، والتي تشن هجوما شرسا على مؤسسات وأجهزة الدولة.
واسترسلت ماء العينين، والتيار الثاني هو التطبيل وحمل الدف وتعياشت، والذي وصل إلى تهديد من ينتقد الأوضاع أو يعبر عن رأيه بما يخالف هذا التيار، مستعملا كل الأسلحة المحظورة في حربها هذه.
وشددت عضو أمانة “المصباح” أن المغرب لا يمكن أن يستمر إلا بالتعدد والتنوع الفكري والايديولوجي، منبهة إلى أن هذا التعدد هو من أبرز خصوصيات النموذج المغربي.
وذكرت ماء العينين أن كل التوجهات المتطرفة من اليمين واليسار غير مفيدة للمغرب، بل إنها تتعارض مع نموذجه القائم على التوازنات، تلك التي جعلت الأمة المغربية تصمد وتتميز على مر التاريخ.
وعبرت النائبة البرلمانية السابقة عن ثقتها بأن المغاربة قادرون على تطوير نموذجهم السياسي والدستوري دون المساس بالأسس العميقة لهذا النموذج، وهي الأسس التي لحمت الأمة ومكنتها من مواجهة كل التحديات التي جابهتها على مر التاريخ.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.