[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

وول ستريت جورنال: حماس بعيدة جدا عن الاستسلام وجاهزة للقتال لسنوات

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن حركة “حماس” حتى الآن بعيدة كل البعد عن الاستسلام، وأنها جاهزة للقتال لسنوات، وتستخدم شبكة أنفاقها وخلاياها الصغيرة من المقاومين ونفوذها الواسع على شبكات التواصل الاجتماعي ليس فقط من أجل البقاء ولكن لمضايقة قوات الجيش الإسرائيلي.
وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصدر عربي من الدول الوسيطة أن “رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار تعهد بالقتال لسنوات وليس أشهر فقط”.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن جنود يقاتلون في جباليا أن “حماس تهاجم الآن بشكل أكثر عدوانية وقوة وتطلق المزيد من الصواريخ المضادة للدبابات على مركبات الجيش والجنود الذين يحتمون بالمنازل”.
وأشارت إلى أنه “في إسرائيل وخاصة في المؤسسة الأمنية هناك قلق متزايد من أن تل أبيب ليس لديها خطة موثوقة لإيجاد بديل يحل محل حماس وأي إنجاز يحققه الجيش الإسرائيلي سوف يتآكل”، وشددت على أن التقييمات بأنه سيتم القضاء على حماس خلال أشهر، مجرد تقييم ساذج.
ولفتت إلى أن إدارة بايدن أرادت منذ فترة طويلة رؤية خطة لليوم التالي للحرب ولانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق التي تدخلها لكن حتى اللحظة فشلت تل أبيب في إيجاد أي بديل ويرفض رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أي تعاون أو عودة للسلطة الفلسطينية.
ولليوم 222 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، مخلفا ارتقاء 35 ألفا و 173 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و 61 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.