[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

المؤتمر الوطني التاسع… بيبوط: اللقاء الجهوي بالعيون مر في أجواء إيجابية وعَرف نقاشا عميقا للأوراق المقدمة

نوه دداي بيبوط، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالعيون الساقية الحمراء، بالأجواء الإيجابية التي انعقد فيها اللقاء الجهوي الموسع، الذي نظمته اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع، وأطر أشغاله محمد رضى بنخلدون وعبد العزيز العثماني، عضوا اللجنة التحضرية، الأحد 02 يونيو 2024.
وشدد بيبوط في تصريح لـ Pjd.ma، أن اللقاء الذي همَّ قراءة وتحيين أوراق الحزب استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل، وشمل مناقشة البرنامج العام، وأولويات المرحلة، والقانون الأساسي، كان فرصة تدارس فيها أعضاء الحزب هذه الأوراق بشكل متعمق.
وأردف المتحدث ذاته، حيث وقفوا على مساهمتها الفعالة في تدبير العلاقات الداخلية وتنزيل الديمقراطية الحقة داخل الحزب، سواء في علاقاته الأفقية أو العمودية، وفي لحظات انتخاب هيئات الترشيح استعدادا للانتخابات الجماعة والجهوية والتشريعية.
واسترسل بيبوط، كما كان اللقاء فرصة لمعرفة مساهمة هذه الأوراق في تقييم تجربة الحزب طيلة مسيرة ربع قرن من العمل السياسي، من المعارضة الناصحة إلى المساندة النقدية إلى قيادة العمل الحكومي، إلى المعارضة من جديد.
وشدد المسؤول الحزبي الجهوي، أن العدالة والتنمية في المعارضة اليوم أبلى البلاد الحسن، سواء في علاقته بنظرائه من الأحزاب، أو مع المؤسسات أو مع الدولة.
وذكر بيبوط أن اللقاء كان فرصة لتدارس إمكانية تطوير وتعديل هذه الأوراق، بالنظر إلى المستجدات السياسية التي عرفتها بلادنا، وأيضا داخل الحزب في علاقته بباقي الشركاء السياسيين، وبالنظر أيضا للواقع السياسي المحلي والوطني والإقليمي.
وأردف، فضلا عما عرفته الحياة السياسية في بلادنا ما بعد نكسة 8 شتنبر 2021، وما تلاها من مشاكل على مستوى التدبير الحكومي، وممارسة السياسة ببلادنا بشكل عام، مما يشكل دافعا لهذه المراجعة، بغية جعل حزب “المصباح” في مستوى التحديات الراهنة.
وخلص بيبوط إلى التأكيد على أن جميع الحاضرين أبانوا عن حرصهم الجماعي لحضور هذا اللقاء، باعتبار أنه انعكاس لمناخ إيجابي داخل الحزب، يتم بمقتضاه توسيع دائرة التشاور لصياغة الأوراق التي ستؤطر أداء وتحركات الحزب داخليا وفي الحياة السياسية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.