[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

هنية: حماس وفصائل المقاومة ستتعامل إيجابيا مع أي اتفاق يحقق وقف العدوان والانسحاب الكامل وتبادل الأسرى

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية(حماس)، أن “حماس وفصائل المقاومة، سوف تتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق على أساس وقف العدوان بشكل شامل والانسحاب الكامل والتبادل للأسرى”.

وأضاف هنية في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، أن “حركة حماس تدير المفاوضات متسلحة بهذا الموقف الذي يمثل إرادة شعبنا ومقاومته الباسلة”.

وبخصوص تدنيس المستوطنين للحرم القدسي اليوم، قال هنية إن “عربدة المستوطنين في القدس تؤكد أن القدس هي محور الصراع”، مشددا على أن “شعبنا لن يستكين حتى يرحل الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

ويواصل مئات المستوطنين، منذ صباح اليوم الأربعاء، الانتشار في “باب العمود” بالبلدة القديمة، أحد أشهر أبواب البلدة القديمة من القدس المحتلة، استعدادا لـــ”مسيرة الأعلام” الاستفزازية.

وتوجه المستوطنون إلى البلدة القديمة من “باب الساهرة”، رافعين الأعلام الإسرائيلية، ووضعوا الأغاني الصاخبة مع رقصات، في ذكرى احتلال مدينة القدس.

وحوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم أمس مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، بذريعة تأمين “مسيرة الأعلام”، التي دعت إليها الجمعيات الاستيطانية.

واقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، قبيل بدء مسيرة الأعلام الإسرائيلية في الذكرى السابعة والخمسين لاحتلال ما تبقى من مدينة القدس، بالتزامن مع تحويل قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.