[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

مسؤولون أمريكيون: حماس أظهرت قدرة على الظهور مجددا في مناطق اعتقدت “إسرائيل” أنها خالية

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أظهرت قدرة على الظهور مجددا في مناطق اعتقدت دولة الاحتلال أنها خالية من عناصر المقاومة.
واعتبر المسؤولون الأمريكيون، الخميس 06 يونيو 2024، أن تكتيكات حماس الجديدة يمكن أن تؤدي إلى استمرار عملياتها لأشهر قادمة، بالرغم استهدافها من جيش الاحتلال الإسرائيلي طوال عدوانه المستمر على غزة منذ السابع من أكتوبر.
وأشار المسؤولون إلى أن مقاتلي حماس يعتمدون على الكمائن لضرب أهداف غالبا ما تكون خلف خطوط العدو.
من جانبه، اعترف متحدث عسكري إسرائيلي، أن “إسرائيل” تواجه معركة طويلة للتغلب على حماس، وقال لرويترز إنه لا يوجد حل سريع لتحقيق ذلك الهدف.
وأشار المتحدث إلى أن جيش الاحتلال “ما زال بعيدا عن تدمير حماس”، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.
وبحسب رويترز، فإن مقاتلي حركة حماس، تجنبون الآن إلى حد كبير المناوشات المستمرة مع اقتراب القوات الإسرائيلية من مدينة رفح الواقعة في أقصى الجنوب، ويعتمدون بدلا من ذلك على الكمائن والقنابل البدائية الصنع لضرب أهداف غالبا ما تكون خلف خطوط العدو.
وقال المسؤولون الأمريكيون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة مسائل حساسة، إن مثل هذه التكتيكات يمكن أن تدعم مقاومة حركة حماس سواء بمساعدة الأسلحة المهربة إلى غزة عبر الأنفاق وغيرها من الأسلحة التي تم إعادة استخدامها من الذخائر غير المنفجرة أو التي تم الاستيلاء عليها من القوات الإسرائيلية.
وهذا النوع من الإطار الزمني المطول ردده مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي قال الأسبوع الماضي إن الحرب قد تستمر حتى نهاية عام 2024 على الأقل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.