[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

المؤتمر الوطني التاسع..”اللجنة التحضيرية” تواصل الانصات والتشاور الجهوي بشأن أوراق المؤتمر

تستعد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية، لعقد الجولة الثانية من اللقاءات التشاورية والحوارية مع الجهات، بشأن المحاور الثلاثة المدرجة في أجندة النقاش، يوم الأحد 09 يونيو 2024.
وتهم هذه المحاور “تحيين البرنامج العام” و”النموذج التنظيمي والنظام الأساسي” و”توجهات الحزب للمرحلة المقبلة”، فيما سيتم عقد هذه اللقاءات بكل من جهات “الدار البيضاء سطات”، و”الرباط سلا القنيطرة”، و”فاس مكناس”، و”بني ملال خنيفرة”، و”الشرق”، و”طنجة تطوان الحسيمة”.

الجولة الأولى
شهد الأسبوع الماضي، وتحديدا يوم الأحد 02 يونيو 2024، عقد ست لقاءات جهوية بكل من “مراكش آسفي”، و”سوس ماسة”، و”كلميم وادنون”، و”العيون الساقية الحمراء”، و”الداخلة وادي الذهب”، و”درعة تافيلالت”.
وبالمناسبة، أكد الكتاب الجهويون بالجهات المذكورة، أن هذه اللقاءات كانت ناجحة بكل المقاييس، سواء من حيث نسبة حضور المدعوين أو طبيعة المداخلات والأفكار المتداولة، مشددين في تصريحات متفرقة لـ pjd.ma، أن هذه الدينامية تعكس قوة الحزب وقدرته التنظيمية وديمقراطيته الداخلية، وكذا استعداده للقيام بالمهام المنوطة به، وطنيا وترابيا.

إشراك للجهات
وفي تصريح بمناسبة انطلاق هذه الجولات، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع، إدريس الأزمي الإدريسي، أن هذه اللقاءات هي استمرار لعمل اللجنة، عقب الانتهاء من المحطة الأولى التي كانت فيها لقاءات دراسية مركزية.
وشدد الأزمي الإدريسي في تصريح لـPjd.ma، أن هذه اللقاءات الدراسية كانت ناجحة، وتم تجميع خلاصاتها الأساسية، وانطلاقا من ذلك، تم التوجه إلى الجهات الـ 12 للمملكة، بهدف أساسي وهو إشراك أعضاء الحزب في هذا النقاش، والاستماع إلى مقترحاتهم في هذه المحاور الثلاثة.
وخلص إلى أن هذه الدينامية تندرج ضمن مسار الحزب لتحضير وثائقه الضرورية للمؤتمر الوطني المقبل، حيث إنه، وبعد الانتهاء من صياغتها الأولية على إثر هذه المراحل، سيتم عرضها على الأمانة العامة، ثم على المجلس الوطني، وبعد ذلك على المؤتمر الوطني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.