[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

سابقة خطيرة.. رئيس مقاطعة بفاس يغير اسم شارع “يوسف بن تاشفين” باسم أبيه و”المصباح” يطالب بوقف المهزلة

قالت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالمرنيين بفاس، إنه في سابقة خطيرة وغريبة، أقدم رئيس مجلس مقاطعة المرينيين ومكتبه على إطلاق اسم أبيه على أحد الشوارع الذي كان يحمل اسم يوسف بن تاشفين.
وشدد “مصباح” المرينيين في بيان توصل به pjd.ma، الثلاثاء 11 يونيو 2024، أن هذا الفعل خلف استغرابا شديدا من لدن ساكنة المقاطعة ومدينة فاس بشكل عام.
وأوضح البيان، أنه، وعوض الانكباب على حل المشاكل المتفاقمة في المقاطعة، وخاصة تدني خدمات القرب وبشكل خاص على مستوى خدمات النظافة والنقل، يأبى مدبرو الشأن العام المحلي إلا تكريس الهشاشة والعبث في التدبير وفق منطق الغنيمة والعائلة، ليضيفوا منطقا جديدا في تدبير الشأن العام، والمبني على ترميز المجاهيل وتزييف التاريخ والوعي.
وفي هذا الصدد، عبرت الكتابة المحلية عن استهجانها وإدانتها لهذه الخطوة الغريبة التي لا تشكل فقط خرقا للقانون ومنطق تسمية شوارع المقاطعة، وإنما لما تشكله من تزييف للتاريخ والوعي والمس برموز الوطن وتعويض ذلك بأسماء مجهولة لا أثر لها.
ودعا المصدر ذاته، “سلطات الرقابة الإدارية للتدخل العاجل لإيقاف هذه المهزلة، التي تشكل سابقة خطيرة في المس برمزية فاس التاريخية والحضارية”.
وأدان البيان بأشد العبارات حالة الانسحاب العملي من طرف مكونات اغلبية مجلس المقاطعة وجماعة فاس، خاصة على مستوى تقديم خدمات القرب، وبشكل أخص خدمات النظافة في ظرفية خاصة مرتبطة بعيد الاضحى.
ودعا “مصباح” المرينيين مكتب مجلس المقاطعة الى القيام بوظائفه التي انتدبه المواطنون لها، عوض خدمة الأجندات العائلية والحزبية والمصالح الضيقة.
كما دعا كل الغيورين على المقاطعة إلى المبادرة لوقف هذا العبث الجاري في تدبير الشأن العام المحلي، وفضح هذه الممارسات البعيدة عن التدبير النزيه والحر.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.