[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

مستشارو “المصباح” بمقاطعة سيدي مومن: مصادرة حقنا في الكلام لن يرهبنا وسلوك الرئيس مستنكر

عبر فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بمقاطعة سيدي مومن، عن استغرابه الشديد واستنكاره الكبير، لإقدام رئيس المقاطعة على مصادرة حق أحد المستشارين من أعضاء الفريق في أخذ الكلمة للتداول في النقطة الفريدة المعروضة للدراسة والتصويت، بمناسبة انعقاد الدورة العادية للمجلس يوم الخميس 06 يونيو 2024.
واسترسل فريق “المصباح” بمقاطعة سيدي مومن، في بيان استنكاري توصل pjd.ma بنسخة منه، أن مَنعَ المستشار من الكلام كان بدعوى انتهاء وقت المناقشة وإغلاق لائحة المتدخلين، على الرغم من عدم تحديد وقت المداخلات عند عرض النقطة للدراسة والتصويت.
وأضاف البيان، وذلك دون مراعاة للدور الذي خوله المشرع للمنتخبين في ممارسة حقهم في التداول وتنوير الحضور، الشيء الذي استنكره جل الحضور، واعتبروه خروجا عن الاختيار الديمقراطي، وتضييقا على المنتخبين في أداء أدوارهم التي حددها لهم القانون.
وبعد أن ندد المصدر ذاته بهذه الطريقة الجديدة في التعامل مع الأصوات المخالفة للصوت الواحد داخل المجلس، أكد أن هذا السلوك لن يرهب أعضاء الفريق، ولن يثنيهم عن الحضور إلى اللجان والدورات للترافع عن القضايا التي تهم وتشغل الرأي العام المحلي.
كما شدد فريق “المصباح” أن ما وقع لن يمنع منتخبي العدالة والتنمية من التمسك الشديد بممارسة حقهم في مراقبة تنفيذ مقررات المجلس، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.