[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

اعتداء وتهديد بالحرق والقتل لعمال وعاملات “نوفاكو فايشن”..الـUNMT يشجب ويهدد باللجوء إلى القضاء

عبر المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بطنجة أصيلة، عن شجبه للاعتداء الهمجي على عمال وعاملات شركة نوفاكو فايشن، نقل على إثرها أربع نساء بسيارات الإسعاف في حالة حرجة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأعلن المكتب النقابي في بيان له، شروعه في المتابعة القضائية للشخص الذي هدد العاملات بالحرق والقتل، مُدينا تلكؤ إدارة الشركة في السماح بدخول سيارات الإسعاف “ولولا حضور ممثلي السلطات الأمنية لما تم نقل المغمى عليهن إلى المستشفى”.
وحمل المكتب النقابي كامل المسؤولية لمدير الشركة لما قد يتعرض له العاملات والعمال من تعسفات وضغوطات قد تفضي إلى جزاءات تجهز على ما يتقاضونه من أجور هزيلة، معبرا عن رفضه للقرار المجحف الذي اتخذته إدارة الشركة في حق 28 عامل وعاملة وذلك بمطالبتهم بحضور جلسات استماع وبتلفيق اتهامات باطلة وارتكاب خطأ جسيم (من قبيل التوقف عن العمل بشكل مباغت واحتلال مواقع الإنتاج والتسبب في الفوضى والبلبلة).
وعلى مستوى آخر، جددت النقابة تأكيد تمسكها بالحوار كألية حضارية لفض النزاعات المهنية، معلنة استمرارها في المسلسل النضالي دفاعا عن الحقوق المشروعة للعاملات والعمال.
ودعت في هذا الصدد، الجمعيات النسائية والمنظمات الحقوقية لمؤازرة عاملات شركة نوفاكو فايشن في محنتهن، وطالبت الجهات المعنية بالتدخل العاجل إنصافا للعاملات والعمال، مؤكدة عزمها تنفيذ برنامج نضالي تصعيدي (وقفات احتجاجية، اعتصامات ……).عبر المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بطنجة أصيلة، عن شجبه للاعتداء الهمجي على عمال وعاملات شركة نوفاكو فايشن، نقل على إثرها أربع نساء بسيارات الإسعاف في حالة حرجة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.