[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

الحكومة ووزارة الفلاحة تشعل غضب سوس بقرار إنشاء المتنزه الوطني

قالت “الجبهة الموحدة لمواجهة قرار إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي”، إن سكان عدد من الجماعات الترابية بأقاليم تارودانت وتزنيت واشتوكة آيت باها تفاجأوا بصدور قرار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رقم 3267-23، القاضي بإجراء البحث العلني لإحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي المنشور بالجريدة الرسمية عدد 7282 بتاريخ 14 مارس 2024.
وأضافت الجبهة الموحدة في بلاغ توصل pjd.ma بنسخة منه، أنها قررت تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 07 يوليوز 2024 أمام البرلمان بالرباط، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى غاية الخامسة مساء، داعية جميع المتضررين والغيورين من ساكنة المنطقة من أجل الحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية.
وذكرت الجبهة أنه بمناسبة القرار الحكومي، تحركت فعاليات المجتمع المدني بالمناطق المذكورة للتنديد بهذا القرار مساندة لموقف ساكنة المنطقة الرافضة له، وعملت على تكوين جبهة موحدة لمواجهة هذا القرار.
واسترسل، وقد تم الاتفاق على هذه الخطوة النضالية خلال الاجتماع التواصلي الذي عقدته جمعية دارنغ للتنمية والمحافظة على البيئة مع رؤساء وممثلي عدد من الجمعيات يوم السبت 18 ماي 2024 بمقر نادي هيئة المحامين بالرباط.
وتابعت الجبهة، كما تم توجيه نداء لكافة جمعيات المجتمع المدني المعنية بهذا القرار بالالتحاق بهذه الجبهة لتوحيد الرؤى والجهود من أجل مواجهة هذا القرار.
وفي هذا الإطار، أوضحت الجبهة أنها عملت على القيام بعملية التواصل مع فعاليات جمعوية بالمنطقة، لحثها على تحسيس السكان بخطورة الموضوع، وأصدرت نداء لها يدعو للتعبئة والمشاركة في جميع الأشكال النضالية المزمع اتخاذها عند الضرورة.
وأردفت، كما قامت بإعداد دعامات تواصلية والمشاركة في نشر جميع المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.