[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

“الأغذية العالمي”: نصف مليون شخص في غزة يواجهون جوعا كارثيا

قال برنامج الأغذية العالمي (تابع للأمم المتحدة)، الاثنين، إن نصف مليون شخص في قطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع.
وأضاف “الأغذية العالمي” في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن “العائلات الفلسطينية في غزة لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة بشكل مستمر”.
وأوضح أن “إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات في غزة على الحصص الغذائية التي تحتاج إليها”.
ودعا البرنامج الأممي، إلى “وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة”.
وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت الأحد، استشهاد طفل يبلغ 6 سنوات، بسبب المجاعة والجفاف، ما يرفع عدد شهداء سوء التغذية في القطاع إلى 41.
وقالت الوزارة، إن “طفلا من دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية، في مستشفى شهداء الأقصى”.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و193 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و903 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.