[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

الشويكة: عدم تمكين أساتذة الثانوي من توقيع محاضر الخروج فيه شطط في استعمال السلطة وخرق للمقرر التنظيمي

أكدت حليمة الشويكة، نائبة الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن عدم تمكين أساتذة الثانوي التأهيلي من توقيع محاضر الخروج بالاستناد إلى مجرد رسالة نصية عبر “الواتساب”، فيه شطط في استعمال السلطة وخرق للمقرر التنظيمي للسنة الدراسية.
وأوضحت الشويكة في تدوينة عبر حسابها على فيسبوك، الجمعة 19 يوليوز 2024، أن المقرر التنظيمي المذكور ينص على أن توقيع محاضر الخروج بالنسبة للأساتذة المكلفين بمهام تنظيم الامتحانات المدرسية يتم بمجرد انتهاء هذه المهام، وهو الأمر الذي تم بانتهاء المداولات وصدور نتائج الدورة الاستدراكية.
وشددت القيادية النقابية أن ما وقع فيه أيضا خرق للمادتين 5 و15 من النظام الأساسي، اللتان تنصان على التوالي، على أنه لا يسمح بتكليف موظفي القطاع بمهام غير منصوص عليها في النظام الأساسي، وأن مهام هيئة للتدريس تنحصر في التربية والتدريس والتقويم والمشاركة في تنظيم الامتحانات المدرسية.
وأشارت الشويكة إلى أن نضال الأساتذة بعد صدور النظام الأساسي السابق، كان يشدد على ضرورة التدقيق في تحديد مهام هيئة التدريس، لذلك تم التأكيد على مفهوم “الامتحانات المدرسية”.
وخلصت المتحدثة ذاتها، إلى أن هذا السلوك، ومهما كان مصدره والآمر به، ينم عن نقص حاد في ثقافة الاعتراف لهيئة التدريس، التي كان لها دور فعال في نجاح السنة الدراسية في نجاح استحقاقات الامتحانات الإشهادية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.