السطي يطالب وزارة التربية بكشف خططها لدمج الذكاء الاصطناعي في التعليم وضمان استخدامه الأخلاقي

طالب خالد السطي، المستشار البرلماني عن الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، وزارة التربية الوطنية، بالكشف عن خططها واستراتيجياتها لدمج الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية بمختلف أسلاك التدريس.
واستفسر السطي في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول ما إذا كانت هناك برامج لتكوين الأطر التربوية على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مطالبا بالكشف عن المبادرات البحثية الوطنية التي تدعمها الوزارة في هذا المجال.
وأوضح المستشار البرلماني، أن الذكاء الاصطناعي (AI) يشكل ثورة تكنولوجية عالمية تؤثر بعمق في أنظمة التعليم والتكوين، كما أنه يفتح آفاقًا واسعة لتطوير مناهج التدريس، وتخصيص التعلم، وتحسين أدوات التقويم، وتيسير ولوج المعرفة، وإعداد المتعلمات والمتعلمين لمهن المستقبل.
ولذلك ساءل السطي الوزير المذكور، حول ما إذا كانت هناك شراكات مع القطاع الخاص أو مراكز بحث دولية لتسريع هذا التحول، داعيا الوزارة إلى ضمان الاستخدام الأخلاقي والآمن لهذه التكنولوجيا في الوسط التربوي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.