شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، غارات جوية عنيفة وقصفا مدفعيًا مكثفا داخل مناطق انتشاره شمالي وجنوبي قطاع غزة، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ 10 أكتوبر 2025.
ويأتي التصعيد بالتزامن مع اليوم الثاني من شهر رمضان في فلسطين، فيما يواصل الاحتلال عملياته العسكرية وتدمير ما تبقى من مبانٍ سكنية في القطاع.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت الأحياء الشرقية لمدينة غزة شمالي القطاع بسلسلة غارات عنيفة، بالتوازي مع قصف مدفعي طال محيط تلك المناطق.
وأضاف الشهود أن جيش الاحتلال أطلق قنابل إنارة شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، في إطار تكثيف عملياته على خطوط التماس.
وفي جنوبي القطاع، أفاد شهود بوقوع غارتين إسرائيليتين على الأقل استهدفتا المناطق الشرقية لمدينتي خان يونس ورفح، وهي مناطق يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي.
كما أشاروا إلى أن قصفا مدفعيا استهدف منطقة المواصي غربي مدينة رفح.
