خيي: الفشل صفة لازمة للحكومة ولمجالسها الجماعية.. وحزبنا سيواصل طريقه رغم حدة الهجومات عليه والأباطيل
قال محمد خيي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بفاس، إن الأبواب المفتوحة في نسختها العاشرة، شملت لقاءات تواصلية مع ساكنة فاس، والتي استقبلت الحزب بكل حب وحفاوة، كما شملت مجموعة من الندوات السياسية والفكرية، التي تروم جعل الساكنة في صلب النقاش الفكري والقضايا الوطنية والدولية.
وأكد خيي في كلمة له خلال الجلسة الختامية لهذه الأبواب بفاس، الأحد 17 ماي 2026، أن العدالة والتنمية بهذه الأنشطة وغيرها يؤكد أنه حزب النضال والعمل، وليس حزب “تبليص” الأعضاء…
وشدد المسؤول الحزبي أن العدالة والتنمية يواصل طريقه، مهما بلغت الهجمات والاتهامات الباطلة ضده، إسهاما في خدمة قضايا الوطن والصالح العام، ومواجهة للفشل الذي أصبح ملازما للحكومة ولمجالسها الجماعية.
واسترسل، لقد حاولوا أن يضربوا الأسرة وقيّمها، لكن واجههم الأخ الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران، وكشف كل هذه المناورات في هذا الموضوع.
وأضاف، أن رئيس الحكومة كان له التزام واحد يخص المرأة في برنامجه الحكومي ولم ينجح في تفعليه، واليوم لا يكفي أن يخرج من الحكومة، بل يجب أيضا أن يعتذر للمغاربة.
وأشاد خيي بما قام به ابن كيران حين كان رئيسا للحكومة من حيث مصالحة المواطنين مع السياسة، والوفاء للمغاربة، وحسن التواصل معهم…
كما نوه بحصيلة رئيس المجلس الجماعي السابق بفاس إدريس الأزمي الإدريسي، مشيرا إلى أن أعطى وأوفى لمدينة فاس، سواء من حيث تعبئة 150 مليار سنتيم للتهيئة الحضرية، أو تأدية 100 مليار كديون على الجماعة أو غيرها، متوجها بالتهنئة لمدينة تمارة على اختياره وكيلا للائحة الحزب للتشريعيات المقبلة.
