نقاش تنظيمي موسع في أشغال اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية

>
10-06-13
عرفت صبيحة اليوم الأول من أشغال اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، التي احتضنها فضاء مركب مولاي رشيد للرياضات المعمورة بسلا يوم السبت 08 يونيو الجاري، نقاشا تنظيميا واسعا بخصوص تقارير مختلف الأقسام واللجان المركزية للحزب، والهيئات الموازية لحزب العدالة والتنمية.

وفي هذا السياق، بسط سليمان العمراني، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة التابع لحزب العدالة والتنمية، حصيلة عمل القسم على مستوى هيكلته المركزية للقسم وعلاقته بفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

وكشف العمراني، عن الاستعداد لتنظيم ملتقى وطني للمكلفين بالإعلام والعلاقات العامة على المستوى المجالي، يهدف لهيكلة عمل القسم على المستوى المجالي، موضحا بأن “تنظيم هذا الملتقى يهدف لبلورة خطة عمل على المستوى المجالي، مهيبا بكافة المسؤولين المجاليين العمل على إنجاح هذه المحطة”.

ومن جهته، قدم عبد العزيز العثماني، نائب رئيس قسم التنظيم والتواصل الداخلي التابع لحزب العدالة والتنمية، تقريرا عن الملتقى، موضحا بأن الملتقى عرف نجاحا مهما بشهادة المشاركين الذين عبروا على ذلك من خلال ملئ استمارات وزعت عليهم أثناء الملتقى. وأضاف أنه يتم التفكير في تنظيم ملتقيات جهوية، وإشراك مغاربة العالم والهيئات الموازية في هذا الإطار.

من جهته، قدم لحسن العمراني، رئيس اللجنة المركزية للتخطيط والمتابعة والافتحاص التابعة لحزب العدالة والتنمية، شروحات بخصوص ظروف إعداد التقرير العام لحزب العدالة والتنمية ومنهجيته وغاياته، مشيرا إلى أن “التقرير بصيغته الجديدة عمل نوعي يمكن من توفر الحزب على تقرير دوري”.

 وسجل لحسن العمراني، في هذا الشأن،  الضعف الحاصل في التوثيق لدى الهيئات الحزبية، داعيا إلى الاهتمام بهذا الموضوع، منتقدا التأخر الذي وصفه بالكبير بخصوص “التوصل بالتقارير مما يشكل ضغطا على اللجنة”.
 
وبدوره،  قدم محمد الزويتن، المدير المركزي لحزب العدالة والتنمية، تقريرا عن الملتقى الوطني التواصلي الأول للإدارة الحزبية وعن الهيكلة المرتقبة للإدارة الحزبية.
بينما استعرض خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، محاور تقرير موجز بخصوص عمل الشبيبة عقب المؤتمر الأخير الذي شهد نجاحا كبيرا، مشير إلى جملة من المعطيات تتعلق بعمل شبيبة العدالة والتنمية، سيما في ما يتعلق بانعقاد مؤتمراتها الجهوية والإقليمية والمحلية.

ومن جانبه، تحدث عبد الحق العربي، منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لهيئة مهندسي العدالة والتنمية، عن الخطوات الأولى لعملية الإعداد لعقد المؤتمر التأسيسي للهيئة، كما قدم بهاء الدين أكدي، نائب أمين المال الوطني للحزب، عرضا موجزا في موضوع الميزانية العامة لحزب العدالة والتنمية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.