بوليف والمقرئ أبو زيد في ضيافة جمعية مغرب التنمية ببلجيكا

>
12-06-13
نظمت جمعية مغرب التنمية ببلجيكا يومي الجمعة والسبت 07-08 يونيو الجاري، بكل من بروكسيل ولييج ببلجيكا، لقاءات تواصلية وفكرية مع كل من محمد نجيب بوليف، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والمقرئ الإدريسي أبو زيد، مسؤول لجنة التكوين للحزب.

وفي هذا الصدد، التقى مغاربة بلجيكا يوم الجمعة 7 يونيو الجاري في لقاء تواصلي بنجيب بوليف، عضو الأمانة العامة للحزب، في موضوع “مغاربة العالم وفرص الاستثمار بالمغرب”، حيث استعرض بوليف المناخ العام الإيجابي الذي يتمتع به المغرب، مبرزا مجمل التحولات السياسية والدستورية والديمقراطية التي عرفها المغرب خلال السنوات الأخيرة والتي مكنته من تثبيت الاستقرار السياسي والاجتماعي، وتحقيق نسب نمو جيدة في ظل مناخ إقليمي وجهوي مضطرب، مشيرا في الوقت ذاته، إلى مجمل الإجراءات والمساطر الإدارية ومشاريع القوانين التي تهم مغاربة الخارج.

>
وفي نفس اليوم، عقد المقرىء الإدريسي أبو زيد لقاء مع فعاليات جمعوية ومدنية بمدينة لييج حول المشهد السياسي بالمغرب وزمن الإصلاح  الذي يتطلب وقتا كبيرا.
كما عقد بوليف يوم السبت 08 يونيو الجاري غذاء عمل مع  مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين من مغاربة بلجيكا، تبادل فيه الطرفان مجموعة من الاقتراحات والإجراءات العملية التي قد تساعد على منسوب استثمارات مغاربة بلجيكا في المغرب.

وفي مساء ذات اليوم، كان لمغاربة بروكسيل لقاء فكري مع المقرئ الإدريسي أبوزيد، في موضوع “مغاربة العالم وسؤال الهوية”، وعرف هذا اللقاء الفكري تفاعلا كبيرا من الحضور ونقاشا ثريا.
حمزة المرحاني/حسن أولاد الغازي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.