مهندسو المصباح ينتخبون محمد صديقي رئيسا لهم

>
13.06.24
أنهى مهندسو العدالة والتنمية مؤتمرهم التأسيسي بانتخاب القيادة التي ستقود المرحلة الأولى لتحقيق الأهداف التي سطرتها جمعية مهندسي العدالة والتنمية بعنوان تحقيق وتنمية البلاد والرفع من أداء المهندسين المغاربة والهندسة المغربية .

الجلسة الختامية لجمعية مهندسي العدالة والتنمية أعلن فيها المدير العام لحزب العدالة والتنمية عن قيادة الجمعية. حيث تم انتخاب محمد صديقي، رئيسا لجمعية مهندسي العدالة والتنمية، فيما تمت المصادقة على باقي أعضاء المكتب وهم كالتالي: عبد اللطيف سودو، وعبد المالك بوشانة، وخديجة حيكر، وسعيد ليمان، ومنير الكنوني، وجهاد رباح، ورشيد بلمقسية، ورشيدة هزام.  
وحضر المؤتمر التأسيسي لجمعية مهندسي المصباح حوالي 621 مؤتمرا يمثلون مختلف أقاليم المغرب، فضلا عن بعض المهندسين الذين ينتمون إلى ديار المهجر.

وفي هذا السياق أبرز عبد العزيز عماري، المدير العام للحزب الذي ترأس المؤتمر التأسيسي لجمعية مهندسي العدالة والتنمية، أن الكل في حاجة إلى أن تستجيب هذه الجمعية للتحديات والانتظارات التي يراهن عليها المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بعدما صادق في لقائه الأخير على قرار تأسيس هذه الجمعية من جهة، كما أن الرهان كبير أيضا على أن تتحقق آمال الجمعية والمهندسين والهندسة الوطنية عموما لتسهم من جانبها في تنمية هذا الوطن وتقدمه وازدهاره، مشيرا إلى أن الجمعية ستتعاقد مع الإدارة العامة لحزب العدالة والتنمية على برنامج واضح ومحدد ودقيق.

من جانبه أكد محمد صديقي، رئيس جمعية مهندسي العدالة والتنمية، أن الهدف من تأسيس هذه الجمعية هو إعلاء كلمة المهندس المغربي أينما كان، وإعلاء مشروع حزب العدالة والتنمية، والتمكين لهذا الحزب الوطني من أجل أن يساهم به المهندس المغربي لتنمية الوطن والمساهمة في رفاهيته.

>
إلى ذلك، أصدر المؤتمر التأسيسي للجمعية بيانا ختاميا أكد فيه على ضرورة انخراط مهندسي الجمعية في معركة الإصلاح والديمقراطية والتنمية في انسجام تام مع اختيارات وتوجهات حزب العدالة والتنمية، باعتبار أن الجمعية هيئة موازية للحزب. ودعا البيان الختامي مهندسي ومهندسات الجمعية إلى ضرورة النهوض بالهندسة الوطنية وتعزيز تقنين مختلف تخصصاتها وتحسين ظروف اشتغال المهندسين ليسمح لهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، وتطوير التكوين الهندسي.

وأضاف البيان أن الجمعية منفتحة ومستعدة للتعاون مع كل الهيئات المهتمة بالشأن الهندسي وطنيا ودوليا، كما أكد البيان على تضامنه مع كل القضايا العادلة لبعض الفئات الهندسية الوطنية.
هذا وأشارت ذات الوثيقة إلى أن المؤتمر التأسيسي عرف مدارسة الورقة الإطار المنظمة لعمل جمعية مهندسي العدالة والتنمية، كما تمت المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي للجمعية بعد إدخال بعض التعديلات.  


يشار إلى أن المؤتمر التأسيسي لجمعية مهندسي المصباح انعقد طيلة يومي السبت والأحد 22 و23 يونيو 2013 بسلا، وعرف حضور الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران كما تميز بحضور عدد من المهندسين الحزبيين.
عبد اللطيف حيدة
 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.