دورة تكوينية لحزب العدالة والتنمية بفاس حول لجان الاحياء

>
 29-07-13
نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بفاس، يوم الأحد 21 يوليوز 2013، دورة تكوينية حول تطوير العمل بلجان الأحياء، لفائدة الكتابات المحلية ومسؤولي لجان الأحياء بمدينة فاس.

واستهل اللقاء بكلمة للكاتب الإقليمي سعيد بنحميدة ، أوضح خلالها أن اللقاء يندرج ضمن برنامج الكتابة الإقليمية في إطار تفعيل الأداء التنظيمي لهياكل الحزب وطنيا، إقليميا ومحليا، سعيا لوضع خريطة عمل موحدة تؤطر عمل لجان الأحياء، انطلاقا من الأرضية التي نصت عليها أطروحة الحزب في مؤتمره السابع.

>
 وأشار بنحميدة إلى ما يمكن للجان الأحياء أن تضطلع به من أدوار رئيسة تروم تنزيل مضامين مقتضيات دستور 2011 ، سيما الجانب التواصلي وتأطير المواطنين، وتمكن الحزب من صلة مباشرة مع الشارع و تحس بهموم وانشغالات المواطنين وانتظاراتهم.

وفي نفس السياق، قدم عمر الفاسي الفهري عرضا بعنوان ”اللجان المحلية رافعة العمل الحزبي”، تمحور حول الإطار القانوني لهيكلة اللجان والمهام التي يجب أن تضطلع بها في ما يخص الشأن التنظيمي والتكويني والتواصل الداخلي والخارجي، منبها إلى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتق أعضاء الحزب بمدينة منح ساكنوها المصباح ما نسبته 53% من مجمل أصوات الناخبين في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة.

كما شهدت الدورة تنظيم ورشات تطبيقية لتنزيل مضامين العروض وبسط تقارير للخلاصات وتوصيات لكل محلية على حدة وتحديد الآليات المناسبة والخطوات الإجرائية للمتابعة.
علاء الدين الصباغ

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.