جمعية مغرب التنمية تجمع الأحزاب الستة الكبرى في ألمانيا على طاولة واحدة

>
13.07.31
تنظم جمعية مغرب التنمية بألمانيا التابعة لحزب العدالة والتنمية لقاء تحت عنوان: “الأحزاب والانتخابات البرلمانية على مستوى الجمهورية والولايات: سياسة الاندماج على المحك”، وذلك بمناسبة الانتخابات البرلمانية التي ستجرى على مستوى الجمهورية الألمانية وفي ولاية هسن.

ويحضر اللقاء الذي ينعقد يوم الأربعاء 31 يوليوز 2013 على الساعة الخامسة مساء بـــ Mainfeld Raum für Kultur نخبة من السياسيين عن الأحزاب الستة الكبرى بألمانيا، الذين سيقدمون تصورهم وبرنامجهم الانتخابي فيما يخص سياسة الاندماج، كما سيردون عن أسئلة المواطنين في هذا الشأن. وينتظر أن يفتتح القنصل العام للمملكة المغربية في فرنكفورت عبد السلام أريفي اللقاء.

واعتبرت جمعية مغرب التنمية حسب ما ذكرته بعض المواقع الالكترونية أن الفترة التي كان ينظر فيها للمغاربة المقيمين بألمانيا على أنهم ضيوفا على هذا المجتمع وإقامتهم فيه مؤقتة قد ولت وانقضت، مشيرة إلى أنه بعد تعاقب أربعة أجيال أصبحوا جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، أغلبهم يحمل الجنسية الألمانية، وكلهم يساهمون في بناء هذا البلد وازدهاره ويتقاسمون مسؤولية الوطن مع باقي فئات المجتمع.

وأضافت الجمعية أنه من أجل المساهمة في إنجاح هذا المسار والرقي به ورفع مستوى حضور المغاربة في ألمانيا، ركزت جمعية مغرب التنمية، التي تجمع بين الثقافة المغربية والألمانية وتعتبر حلقة وصل بينهما، على مساندة المغاربة المقيمين في ألمانيا من أجل المشاركة في العمل السياسي والجمعوي وتطويره. ودعت كل المغاربة المقيمين في ألمانيا لحضور هذا اللقاء المذكور للتأكيد على انتمائهم لوطنهم الثاني ألمانيا، وعلى أنهم جزء من هذا المجتمع يساهمون في إثراء كل المجالات السياسية والاجتماعية فيه.
 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.