مواطن يهاجم بالسيف قائدا وعونا سلطة بالبيضاء ويخلف أضرارا بليغة

>
13.10.03
علم الموقع الالكتروني pjd.ma أن أحد المواطنين بالحي المحمدي بالدار البيضاء هاجم قائد الدائرة 47 بالحي المحمدي رفقة اثنين من أعوان السلطة بالسيف طوله حوالي 75 سنتيم، وخلف الهجوم جروحا بليغة لكل من القائد وعونين للسلطة المرافقين.
 
وبعدما قام البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز عماري، رفقة الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بالحي المحمدي، أمرير حسن، بزيارة إلى القائد باحدى المصحات بعدما كان يرقد بمستشفى محمد الخامس الذي نقل إليه على وجه السرعة، بمعية العونين، أفاد الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية أن الرجل الذي هاجم السلطة المحلية بالسيف فعل ذلك دون مقدمات، بعدما حل القائد رفقة عوني السلطة إلى منزل الرجل المتهم، والذي يوجد في حالة فرار، على إثر شكاية تقدم بها أحد المواطنين تتهم الرجل الذي هاجم بالسيف لاستحواذه على مساحة توجد في ملكية مشتركة للساكنة المجاورة، ونصب بابا حديديا تمنع على كل السكان المجاورين من أن تطأ أرجلهم المساحة المشتركة، وهو ما دفع السلطة المحلية للقيام بالمعاينة للمكان للتأكد من الشكاية.

وأفاد ذات الكاتب المحلي لحزب المصباح الذي تتبع الحادث أنه حالما وصلت السلطة المحلية إلى عين المكان وطرقت باب المشتكى به، حيث خرج وبيده سيف وتقدم خطوات إلى القائد ومعاونيه وانهال عليهم بالضرب.

الحادث أسفر عن إصابات بليغة، حيث أصيب القائد بضربة بالسيف على مستوى العنق وجرح آخر على مستوى اليد اليسرى والذراع، فيما أصيب أحد أعوان السلطة المحلية بضربة على مستوى العنق أيضا من جهة اليمين، وجرح آخر بالسيف على مستوى البطن، بينما أصيب العون الثاني بضربة بالسيف في الظهر وضربة أخرى بقدمه اليسرى. هذا ويوجد القائد الذي يعاني من إصابة بليغة بإحدى المصحات بعدما كان في مستعجلات محمد الخامس لأن الأمر يتطلب إجراء عملية جراحية، حسب ما أكده المتحدث.
وأفاد ذات المتحدث أنه لما تم الاتصال بالأمن لم يقبضوا على الرجل المتهم على الفور بل شرعوا في محاورته مما اغتنم الفرصة ليلوذ بالفرار دون أن يتمكن الأمن من القبض عليه لحد الآن.  
وندد الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بهذا الهجوم على رجال السلطة مطالبا بضرورة القبض عليه وتقديمه للعدالة في أقرب وقت.  
ع. حيدة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.