ابن كيران لمهندسي المصباح: لا تكترثوا لمعرقلي التنمية

13.12.21

شدد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مخاطبا مهندسي العدالة والتنمية على ضرورة أن “يعملوا” ولا يكترثوا للذين يصرون على عرقلة التنمية الحقيقية للبلاد سواء من داخل الإدارة أو من خارجها، داعيا إلى ضرورة الاشتغال بالسذاجة الواعية لمصلحة البلاد. ودعاهم إلى أن يحملوا همّ هذا البلد ليتقدم إلى الأمام. 

وقال لمهندسي المصباح الذين التأموا في يوم دراسي حول “إعداد التراب في خدمة التنمية المستدامة والمندمجة” اليوم السبت 21 دجنبر 2013 بالمعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط، (قال) ستنجحون لأني شعرت أنكم تتكلمون كفئة تريد الإصلاح وليس أخذ المكاسب والسعي وراء المطالب التي تحقق لها المصلحة الخاصة. 

ابن كيران الذي حل في لقاء مهندسي العدالة والتنمية أبرز  أن السياسيين يرتكبون خطأ كبيرا عندما يظنون أن مشروعهم وبرنامجهم السياسي “يجب” أن يعجب الناس في كل وقت. وقال بل يجب أن يقنعوا الناس في كل مرة بصلابة مشروعهم. 

واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن الحزب يشتغل مع المغاربة من أجل “المعقول.. وإن شاء الله الأمور ستسير بخير وإلى الأحسن”، يقول ابن يكران. 

وقبل أن يلقي ابن كيران كلمته في اللقاء حرص على أن يستمع لعدد من تدخلات المهندسين حول قضايا ومجالات مختلفة تهم اعداد التراب، الأمر الذي دفعه خلال كلمته ليتعهد أمام مهندسي المصباح أنه سيعمل على حل أحد المشاكل التي أثارها أحد المهندسين في كلمته عندما أكد أن هناك مشكل قائم بخصوص مسؤولية أنواع من الطرق التي تعدها في البداية وزارة التجهيز والنقل رغم أنها ليست تحت مسؤوليتها المباشرة، مما تترك هذه الطرق لحالها لتوجد بدون صيانة أمام غياب تشتت المسؤولية على هذه الطرق بين التجهيز والنقل ووزارة الداخلية. 

وتأسف ابن كيران لكون بعض الإدارات لا تخدم المواطن ومصلحته بالشكل اللازم، مشيرا إلى أن بعضها أو بعض مسؤوليها أو بعض موظفيها يعاملون المواطنين بنوع من التعالي. وشدد على أن المغاربة لهم نفس الحقوق التي تتمتع بها جميع فئات المجتمع وطبقاته. وقال: ليس معقولا أن يستمر الاحتقار والتحكم في المجتمع والمواطنين المغاربة . 

عبد اللطيف حيدة

 

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.