منتدى الزهراء يطالب المجلس العلمي الأعلى بتوضيح الموقف من رفع التحفظات

قراءة : (1785)


11-10-14
طالب منتدى الزهراء للمرأة المغربية المجلس العلمي الأعلى بإطلاع الرأي العام على موقفه من موضوع رفع المغرب لتحفظاته على المادة 16 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وطمأنته من أن المكتسبات الشرعية للمرأة التي أعطاها لها الإسلام لن تمس ولن تتأثر بهذه الخطوة.
كما طالب المنتدى في بلاغ توصل الموقع الالكتروني بنسخة منه بضرورة تدخل المجلس، في إطار الاختصاص الموكول له، لدى الجهات الحكومية للعمل على إرفاق رفع التحفظات ببيانات تفسيرية التي من شأنها الحد من التأويلات التي رافقت رفع التحفظات على المادة 16.
وكان وفد عن شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية التقت بالأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمقر المجلس بالرباط يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2011. ويأتي اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي برمجتها شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية لمتابعة ملف رفع المغرب لتحفظاته على المادة 16 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.
وأعرب وفد شبكة منتدى الزهراء في اللقاء المذكور عن تخوفه من المآلات المحتملة لرفع التحفظات على الأسرة المغربية.
ومن جهة أخرى أكد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى أن موقف العلماء الذي تم التعبير عنه في بلاغ 2008 بخصوص الأسرة المغربية ورفع التحفظات لم يتغير، مضيفا أن المجلس، الذي يشتغل في إطار مؤسسة إمارة المؤمنين الضامنة لثوابت الأمة، سيعمل على الدفاع عن هذه الثوابت التي يشكل الإسلام أحد ركائزها الأساسية.