العدالة والتنمية يندد بالمؤامرة على النظافة بسلا

قراءة : (24)

العدالة والتنمية يندد بالمؤامرة على النظافة بسلا
01-11-11
حمل حزب العدالة والتنمية بمدينة سلا مسؤولية الوضعية الكارثية التي تعيشها المدينة في مجال النظافة جراء انتشار وتراكم الأزبال وكثرة النقط السوداء للجهات التي عملت على وضع العراقيل في طريق تسوية هذا الملف وكذا السلطات المحلية لعدم مساهمتها بالشكل المطلوب في تجاوز الإكراهات التي تعترض تسوية الملف.
ودعا الحزب في بيان له، الساكنة السلاوية لمزيد من اليقظة للتصدي للجهات المتآمرة على سلا والتي تسعى لأغراض سياسوية ضيقة لإغراق المدينة في الأزبال، مطالبا الجهات بتحمل كامل مسؤوليتها في حل مشكل مركز التحويل والمستودعات ودعوة الوزارة الوصية والسلطات المحلية للمساهمة الجادة للتسريع بإيجاد الحلول والتصدي بحزم للتلاعب بمصلحة المواطنين.
وأضاف البيان أن السبب الرئيسي لتفاقم مشاكل النظافة يرجع إلى عدم توفير مركز للتحويل يمكن من تجميع ونقل الأزبال إلى المطرح الجديد لأم عزة خاصة بعد إغلاق المطرح القديم لسلا الولجة من طرف وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، مبينا أنه بالرغم من مصادقة المجلس الجماعي على مركز التحويل منذ سنة 2007 فإن إنجاز هذا المركز عرف تعثرا كبيرا بسبب تباطؤ عدة جهات في الموافقة على الموقع وتعرض جهات أخرى له.
وأكد البيان أن بعض الأطراف المشبوهة تساهم في استفحال وضعية النظافة بالمدينة من خلال التحريض على تجهيزات الشركات من شاحنات وحاويات الأزبال، مشيرا إلى وجود العديد من الصعوبات التي تعترض توفير مستودعات لفائدة الشركات المكلفة بجمع ونقل والأزبال لتمكينها من وضع الشاحنات وغسل حاويات الأزبال.
هذا وتعقد الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا مساء يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2011 ندوة صحفية تحت شعار "النظافة والمؤامرة" بمقر الحزب تابريكت.