تارودانت : حفل تكريم أستاذات وتلميذات مؤسسة خالد بن الوليد

قراءة : (35)


12-03-15
أوضح النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد أوريش، أن ديننا الحنيف أوصى بالمرأة خيرا، مضيفا بأن موضوعها يشغل حيزا كبيرا في منظومة قيمنا الدينية، وأشار أوريش الذي كان يتحدث في حفل تكريمي للأستاذات والتلميذات بفرعية عين شعيب بمجموعة مدارس خالد ابن الوليد بأولاد تايمة يوم الخميس 8 مارس   2012  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى أن المرأة هي ركيزة المجتمع،  فإن صلحت صلح هذا الأخير ، مذكرا الحضور بجملة من المستجدات فيما يخص موضوع المرأة في البرنامج الحكومي إشارة إلى "صندوق التكافل الاجتماعي" .
وبدوره، أشاد رئيس المؤسسة  عبد العزيز الهواوي في كلمته بدور المرأة عموما وبأستاذات المؤسسة على وجه الخصوص، وعرض بالمناسبة صورا  مؤثرة حول واقع و معاناة المرأة والفتاة القروية في مناطق بالبادية .


وتابع الحضور من أستاذات وأساتذة وتلاميذ العرض التربوي البيداغوجي الذي تقدم به مفتش اللغة الفرنسية، أبويه الأطراش الذي أورد فيه بالخصوص مجموعة من النقط التي ترتكز عليها  عملية التعلم.
 وفي عرض تربوي تقدمت به  عائشة توفيقي حول "الإنصاف و تكافؤ الفرص في الوسط المدرسي " أكدت على  نقط أساسية كديموقراطية التعلم وضرورة تطبيق البيداغوجية الفارقية بالمدرسة  المغربية ، موردة حلولا عدة لتحقيق الإنصاف في الوسط المدرسي .
إلى ذلك، اختتمت فعاليات اللقاء بتوزيع الجوائز على التلاميذ المتميزين وتكريم التلميذات و الأستاذات العاملات بالمؤسسة .

المراسل: عبد الله العـسري